المحتوى الرئيسى

فورمولا 1.. جدة فرستابن سر تتويجه بـ"جائزة الذكرى الـ70"

08/10 01:37

كشف الهولندي ماكس فرستابن، سائق فريق ريد بول، عن سر تتويجه بالمركز الأول في سباق بريطانيا الثاني، خامس سباقات الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، وذلك للمرة الأولى هذا الموسم. 

وأبلغ فرستابن فريقه، عبر دائرة الاتصال خلال السباق الذي أطلق عليه اسم "جائزة الذكرى 70"، بمناسبة مرور 70 عاما على أول سباق في الفورمولا 1 والذي أقيم على حلبة سلفرستون ذاتها، بأنه لن يقود مثل "جدته"، قبل أن يتمكن تخطي منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ويتوج بالسباق.

وبزغت ثقة فرستابن منذ بداية السباق عندما تقدم للمركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس، وعندما طلب منه جيانبييرو لامبيازي مهندس سباقه الاعتناء بإطاراته رد فرستابن عبر دائرة الاتصال مع فريقه: "صديقي، هذه هي فرصتي الوحيد للاقتراب من مرسيدس، لن أكتفي بالبقاء في الخلف مثل الجدة".

واعترف فرستاين بعد السباق بأن قيادة جدته كانت سريعة، مضيفا: "لم أرد البقاء في الخلف مثلما فعلت طيلة الوقت في السباقات الماضية، لذلك فإنه بمجرد أن أتيحت الفرصة للضغط أردت فعل ذلك".

وواصل: "مررت بلحظة صعبة عندما اقتربت من هاميلتون في المنعطف الـ13 لأنه من الصعب اتباع السيارة التي أمامك في هذه الحلبة حتى لو كنت تحظى بأفضلية في تماسك الإطار، لكن بالطبع كان من الصعب عليهما الاستمرار لذا خضعا لوقفتي صيانة، وهنا بدأ سباقي".

ماكس فرستابن سائق فريق ريد بول وجدته

وأكمل: "أكره الاكتفاء بالبقاء في الخلف خاصة عندما أعلم أن السيارة قوية بالفعل، في بعض الحالات تكون مغامرة مثل هذه بمثابة انتحار، لأنك تضر إطاراتك، لكن أعتقد أن ذلك لم يكن ليحدث اليوم".

وانتهز السائق البالغ عمره 22 عاما الفرصة في حلبة سيلفرستون ووضع حدا لـ4 انتصارات متتالية لمرسيدس منذ بداية موسم الفورمولا 1، وتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين متأخرا بفارق 30 نقطة عن المتصدر هاميلتون.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل