المحتوى الرئيسى

عروس لبنان: الانفجار طيرنى فى الهواء ولولا ثقل فستان الزفاف لأصبت إصابة شديدة - اليوم السابع

08/10 01:36

قالت الدكتورة إسراء سبلانى العروس اللبنانية، إنه أثناء عمل جلسة تصوير لها فى يوم زفافها بوسط بيروت، وقع انفجار مرفأ بيروت، وتابعت: "كنت أستعد لحياة جديدة ولكن بعد التفجير حسيت أنى انتهيت ..الانفجار طيرنى فى الهواء ولولا ثقل فستان الزفاف وطوله لكنت أصبت إصابة شديدة"، وأضافت "إسراء سبلانى"، خلال لقاء لها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر التليفزيون المصرى، أن جلسة التصوير كان سيعقبها حفل الزفاف بوقت قصير ولكن ما حدث فى لبنان عطل ذلك، وتابعت: "الصدمة كانت كبيرة والحمد الله أنى بخير ولكن تفكيرى فى ذلك الوقت أنى كنت أتمنى الله أن يمنحنى ثانية واحدة من الحياة من أجل لقاء أهلى وتوديعهم".

وأشارت "إسراء سبلانى"، إلى أنها عقب تخلصها من الصدمة والابتعاد عن وسط بيروت فى طريقها إلى المنزل، بدأت التفكير فى السبب وراء عدم اكتمال فرحتها، وتابعت:" فى ذلك الوقت كنت أفكر فى حال اللبنانيين بعدما تأكدت أنى بحالة جيدة وقلت إن المستقبل سيكون أفضل وسنعوض فرحتنا".

وقال الإعلامى وائل الإبراشي: "إن هناك حالة من الحدة الشديدة لدى القطاع الأوسع من الشعب اللبنانى، كون الجحيم لم يكن سهلاً عندما وقعت تفجيرات مرفأ بيروت"، وتابع: "الغضب الشديد لدى اللبنانيين أدى إلى اقتحام البعض المؤسسات الحكومية وإشعال النار بها"، بالإضافة إلى أنه ولّد حالة من الكفر بالطبقة السياسية التى تسيطر على الحكم طيلة العقود الماضية.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديم حلقة خاصة من لبنان من برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن السبب وراء تقديمه حلقتين من لبنان، يعود إلى إصراره لنقل الأحداث التى وقعت فى لبنان منذ 4 أغسطس، والتأكيد على أن لبنان ليس عنوانا للموت بل عنوان للحياة والجمال وسحر الطبيعة، وتابع"الإبراشى": "الأحداث عاصفة والغضب الذى فى صدور اللبنانيين به حدة وعصبية شديدة.. ويوم 4 أغسطس سيكون يوماً فاصلاً فى لبنان كون الشعب مصر على التغيير الشامل ومحاسبة كل المسؤولين المتسببين فيما آلت إليه الأوضاع".

وأكد "الإبراشى" أن اللبنانيين لديهم يقين أن كافة الطبقة السياسية لم تعد ملائمة، وتابع: "ولذلك تعمدت على مدى الحلقتين ألا يكون هناك لقاءات مع سياسيين ممن اغضبوا الشعب اللبنانى وخصصتهما للأحداث المؤثر والإنسانية جراء تفجيرات مرفأ بيروت".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل