المحتوى الرئيسى

الأهلي يضاعف من محنة الاتحاد – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

08/10 01:49

ضاعف الأهلي من محنة فريق الاتحاد وتغلب عليه 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الرابعة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، والتي شهدت أيضا خسارة الفيصلي أمام ضمك 1 / 2، وفوز الاتفاق على الفيحاء 3 / 2 وتعادل الرائد مع مضيفه الوحدة سلبيا.

وتقدم الأهلي بهدف سجله عمر السومة في الدقيقة 30 وتعادل عبد الإله سعد المالكي للاتحاد في الدقيقة 42، قبل أن يضيف السومة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 64.

ورفع الأهلي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد الاتحاد عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر، ليستمر في معركته للهروب من شبح الهبوط.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية عندما مرر عمر السومة كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها عبد الرحمن غريب بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس مارسيلو جروهي.

بعد تلك الهجمة فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم في المقابل تراجع الاتحاد لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 والتي شهدت فرصة هجومية للاتحاد عندما سدد خالد السميري كرة قوية من داخل منطقة جزاء الأهلي من الناحية اليمنى تصدى لها محمد العويس حارس الأهلي بثبات.

عاد اللعب لينحصر مرة أخرى في وسط الملعب رغم وجود سيطرة من الأهلي.

وشهدت الدقيقة 30 تسجيل الأهلي للهدف الأول عن طريق عمر السومة عندما لعب عبد الفتاح عسيري كرة خلف المدافعين هيأها السومة برأسه إلى غريب الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس وارتدت إلى السومة الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 35 سدد عبد الفتاح عسيري كرة قوية من خارج منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليمنى لكن جروهي تصدى لها.

وفي الدقيقة 42 سجل الاتحاد هدف التعادل عندما انطلق فهد المولد بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء أصبح في مواجهة الحارس محمد العويس وسدد الكرة لكن الحارس تألق وتصدى لها لترتد إلى روماريو ريكاردو دا سيلفا الذي هيأها إلى عبد الإله سعد المالكي الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعدها بدقيقتين كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني عندما مرر عبد الرحمن غريب كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها السومة بتسديدة قوية لكن الحارس جروهي تصدى لها على مرتين.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الاهلي من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، وسط تراجع من لاعبي الاتحاد واعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 47 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الاتحاد ارتقى إليها جوزيف دا سوزا وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وبمرور الوقت تخلى الاتحاد عن حذره الدفاعي وبادل فريق الأهلي للهجمات ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 والتي شهدت تسجيل الأهلي للهدف الثاني عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الاتحاد استلمها السومة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية بقدمه اليسرى إلى داخل المرمى.

بعد الهدف كثف الاتحاد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الأهلي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الاتحاد والحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن هجمات مرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الاتحاد في اختراق الدفاع القوي والمنظم للأهلي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي على الاتحاد 2 / 1.

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت الرائد بمضيفه الوحدة.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

وأهدر محمد فوزير لاعب الرائد ركلة جزاء في الدقيقة 57.

وشهدت المباراة طرد حسين الشويش لاعب الرائد في الدقيقة 30.

ورفع الوحدة رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع كما رفع الرائد رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثالثة، سقط فريق الفيصلي في فخ الخسارة أمام مضيفه ضمك صفر / 1.

وسجل هدفي ضمك إيميليو زيلايا في الدقيقتين 27 و55، فيما سجل هدف الفيصلي يوسف الجبلي في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

وتوقف رصيد الفيصلي عند 38 نقطة في المركز الخامس فيما رفع ضمك رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الرابعة، قلب فريق الاتفاق تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه الفيحاء إلى فوز 3 / 2.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل