المحتوى الرئيسى

ملابسات القبض على عاطل حول منزله إلى مخزن للإتجار بالحشيش فى الصف - اليوم السابع

08/10 04:01

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط عاطل بحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالصف، وبمواجهته اعترف بالاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها بين عملائه، كما اعترف بحيازة مبلغ مالى، من حصيلة ترويج المخدر، وتواصله مع عملائه هاتفيا، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة الصف، إلى تورط عاطل يقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة المركز، بالإتجار بالمواد المخدرة، وتخزين كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل مسكنه.

وبالحصول على إذن من النيابة، تم إعداد كمين للمتهم والقبض عليه، وبحوزته عدد من طرب الحشيش، ومبلغ مالى، وهاتف محمول، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

تنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل