المحتوى الرئيسى

الألعاب تشعل الحرب تشتعل بين آبل ومايكروسوفت وجوجل وفيسبوك

08/10 01:33

الطريقة الوحيدة لنشر التطبيقات على iPhone و iPad هي من خلال متجر تطبيقات آبل، وإذا قررت Apple أن أحد التطبيقات التي أرسلتها للنشر ينتهك متطلبات النشر الخاصة بها، فلن يكون تطبيقك متاحًا في متجرها.

هذا هو الحال مع ثلاثة تطبيقات من بعض أضخم ضاربي التكنولوجيا، تمتلك كل من Microsoft و Facebook و Google تطبيقات ألعاب رئيسية ترفض Apple نشرها.

تواجه Microsoft Game Pass و Google's Stadia وتطبيق Facebook للألعاب عوائق أمام النشر على متجر التطبيقات، والسبب، أنه لن تقدم هذه الشركات كل لعبة فردية إلى Apple للمراجعة.

قال متحدث باسم Apple لموقع Business Insider هذا الأسبوع: "تم إنشاء App Store ليكون مكانًا آمنًا وموثوقًا به للعملاء لاكتشاف وتنزيل التطبيقات، وفرصة عمل رائعة لجميع المطورين، قبل دخولهم إلى متجرنا، تتم مراجعة جميع التطبيقات وفقًا لمجموعة الإرشادات نفسها التي تهدف إلى حماية العملاء وتوفير ساحة لعب عادلة ومتساوية للمطورين".

أضاف: "نظرًا لأن كل شركة لا ترسل كل لعبة، فإن Apple تحظر التطبيقات التي تتيح الوصول إلى تلك الألعاب، يتمتع عملاؤنا بتطبيقات وألعاب رائعة من ملايين المطورين، ويمكن إطلاق خدمات الألعاب تمامًا على App Store طالما أنهم يتبعون نفس مجموعة الإرشادات المطبقة على جميع المطورين، بما في ذلك إرسال الألعاب بشكل فردي للمراجعة والظهور في المخططات و البحث".

نظرًا لأن Apple تسمح بخدمات مثل Netflix و Spotify دون مراجعة كل جزء من المحتوى، فلماذا لا تسمح بخدمة مماثلة للألعاب، يتلخص الاختلاف في الوسيط، وفقًا لشركة Apple، الألعاب تفاعلية، على عكس الموسيقى والأفلام، وهناك توقعات المستهلكين المخبأة في متجر التطبيقات المتعلقة بالألعاب.

تمتد هذه التوقعات لتشمل محتوى اللعبة، ولكن أيضًا إلى إمكانية البحث، والدفع داخل التطبيق من خلال خدمات Apple

من أجل نشرها على متجر تطبيقات Apple، أزال Facebook الألعاب تمامًا من تطبيق Facebook Gaming.

أزالت Google المكون الأساسي لتطبيقها، تطبيق Google Stadia على نظام التشغيل iOS لا يقوم ببث ألعاب الفيديو إلى هاتفك، وهذا ما تقوم به الخدمة، وفي الوقت الحالي، عندما يتم تشغيل خدمة بث الألعاب Game Pass من Microsoft في 15 سبتمبر، سيكون متاحًا فقط على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل