المحتوى الرئيسى

CIB يسند لـ«أليانز» تغطية مخاطر القرصنة الإلكترونية للبنك | المصري اليوم

08/10 01:33

وقعت شركة أليانز للتأمين مصر- الرائدة في مجال الخدمات والحلول التأمينية عقداً مع البنك التجاري الدولي CIB، لتأمين الخدمات البنكية ضد أعمال القرصنة الالكترونية.

«التمويل الدولية» تقرض (CIB) 100 مليون دولار

«CIB» البنك المصري الوحيد بقائمة فوربس لأكبر 100 شركة في الشرق الأوسط بـ2020

CIB يستحوذ على 51% من بنك كينى بصفقة قيمتها 35 مليون دولار

قال محمد مهران نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين-مصر، عن أن الشركة نجحت في إقتناص المناقصة الخاصة بهذا العقد، معبراً عن سعادته بذلك خاصة وأن البنك التجاري الدولي يعد من أكبر بنوك القطاع الخاص المصري، لافتا إلى أن هذه التغطية المتخصصة جداً هي من أوائل الوثائق التي تصدر للقطاع البنكي في مصر.

واضاف مهران أن أليانز أقدمت على خطوة تأمين مخاطر القرصنة الألكترونية لصالح البنوك والمؤسسات المصرفية، موضحا أنه بمقتضى وثيقة التعاقد سوف توفر أليانز تغطيات تأمينية متعددة للمخاطر الناتجة عن أي أعمال قرصنة الكترونية محتملة، سواء كانت تتعلق ببيانات عملاء البنك أو أنظمة التشغيل الخاصة بالبنك وفى جميع فروعه، وكذلك تلف الممتلكات الرقمية، وتوقف الأعمال، ونفقات الأستثمار، مشيرا إلى أنه تم تفعيل الوثيقة اعتباراً من أول يوليو 2020.

وأكد شريف غطاس رئيس قطاعات العمليات وعضو اللجنة التنفيذية بأليانز للتأمين-مصر، حرص أليانز على تقديم كل جديد من الخدمات التأمينية المبتكرة، لتلبية متطلبات السوق المصري، واحتياجات العملاء، مدعومة في ذلك بخبرتها الكبيرة في السوق المصري والتي تمتد لأكثر من 40 عاما بالإضافة للدعم الفني الكبير من الشركة الأم في ألمانيا والتي تعد من أكبر شركات التأمين على مستوى العالم.

وتابع “ندرك جيدا حجم وخطورة التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها العالم في مجال القرصنة الإلكترونية والهجمات السيبرانية، لذلك نعمل بكل جد لحماية عملائنا وأنفسنا من هذه المخاطر، وننسق بشكل دائم مع شركائنا في شركة اليانز للتعامل مع هذه الأخطار التي نواجهها سواء تقليدية أو مستحدثة”.

تعاقد البنك التجاري الدولي CIB، مع شركة أليانز مصر- للتأمينات العامة لتغطية الخدمات البنكية ضد أعمال القرصنة الإلكترونية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل