المحتوى الرئيسى

أين وصل ملف نادي القرن؟.. الزمالك يوضح سبب تأخير الشكوى

08/10 11:31

لا يزال ملف أزمة نادي القرن مفتوحا داخل نادي الزمالك المصري، بعدما قرر مجلس الإدارة في مايو/أيار الماضي اتخاذ خطوات تصعيدية وقضائية للمطالبة بالحصول على اللقب، بدلا من مواطنه الأهلي الذي توج بالجائزة عام 2001.

الزمالك يرى أحقيته في التتويج بالقب القاري، باعتباره حصد بطولات أكثر في القرن الماضي، بواقع 9 مقابل 7 للغريم الأهلي، الأمر الذي دعاه لاختيار يوم 9a href='/tags/10052-9-%D9%8A%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88'>9 يوليو/تموز عيدا لنادي القرن.

ورغم إعلان الزمالك حينها تشكيل لجنة قانونية لإعداد ملف التظلم، وإعلانه لاحقا الانتهاء من تجهيزه، إلا أن النادي لم يتقدم حتى الآن بأي طلب للمحكمة الرياضية الدولية في هذا الصدد.

هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك قال إن السبب وراء عدم التقدم بشكوى رسمية حتى الآن، هو التأني في إعداد ملف التظلم حتى لا تشوبه أي ثغرات.

وأوضح زادة أن ناديه أرسل الملف لمحام إيطالي بهدف المراجعة، قبل اعتماده في شكله النادي لتقديمه للمحكمة الرياضية الدولية.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية خطوات التقاضي التي ستمر بها القضية، قائلا: "الشكوى يجب تقديمها عن طريق اتحاد الكرة المصري أولا، لرفعها للاتحاد الأفريقي".

وتابع: "بنسبة 99٪ سيرفض الاتحاد الأفريقي الشكوى، وبعدها سيذهب الملف للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيعلن عدم اختصاصه، ليتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية".

وأكد زادة أن مجلس الزمالك لن يتسرع في تقديم الملف، لأنه يتحمل مسؤولية كبيرة أمام جماهيره، مما يعني ضرورة أن يكون الملف متكاملا وكافيا لاسترداد حقه.

وكان الزمالك اتخذ خطوات محلية في قضية نادي القرن، أبرزها تعليق "لافتات" كبيرة على واجهة النادي في مايو/ الماضي، مكتوبا عليها نادي القرن الحقيقي، كما نظم احتفالية داخلية يوم 9 يوليو للاحتفال باللقب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل