المحتوى الرئيسى

تبعات انفجار بيوت.. اللبنانيون يقتحمون وزراة الأشغال ومواجهات مستمرة مع الأمن - صوت الأمة

08/10 03:05

لا تزال التظاهرات اللبنانية مشتعلة لليوم الثاني علي التوالي ففي الوقت الذي اقتحم متظاهرون مقر وزارة الأشغال قالت قناة العربية، أن هناك مواجهات بين المحتجين وقوى الأمن وسط بيروت، مشيرة إلى نشوب مواجهات عنيفة وسط بيروت بين المتظاهرين وقوى الأمن قرب مقر البرلمان.

وأفادت قناة العربية الحدث في خبر عاجل لها بسقوط إصابات بين المتظاهرين جراء المواجهات مع قوى الأمن قرب مقر البرلمان اللبناني، مؤكدة احتدام حدة المواجهات فى محيط البرلمان وأنباء عن استخدام الرصاص الحي، ونقلت القناة عن وسائل إعلام لبنانية تأكيدها استخدام سلاح كلاشينكوف باتجاه المحتجين.

فيما نفى الجيش اللبناني إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، وأعلن الجيش اللبناني، أن الأمل ضئيل في إمكان العثور على ناجين، كما أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني أنها لن تسمح بالتعرض لعناصرها، وطالبت قوى الأمن الداخلي اللبناني من المتظاهرين السلميين إخلاء الأماكن التي تشهد اعتداءات، وحذر الجيش اللبناني المتظاهرين الذين "تجاوزوا الأطر السلمية للتظاهرات"، وجددت قيادة الجيش اللبنانى دعوتها للعودة إلى سلمية التظاهر.

بينما أكد مصطفى الكاظمى، رئيس وزراء العراقى، أن فاجعة بيروت درس مشترك عن خطورة الصراع الإقليمي والدولي في المنطقة، كما أعلنت وزيرة العمل اللبنانية لميا الدويهى، بعد اجتماع وزاري، أن حكومة حسان دياب لم تتخذ أي قرار بالاستقالة، بينما أعلنت النائبة ديما جمالي، استقالتها من البرلمان اللبناني.

وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى رؤساء الأحزاب اللبنانية الذين التقاهم بالقول "أوقفوا الفساد"، موضحة أن ماكرون طالب الأحزاب السياسية تشكيل حكومة خبراء، كما أمهل إيمانويل ماكرون القوى السياسية 3 أسابيع للتوصل إلى ميثاق سياسي جديد.

وأشارت القناة العربية الحدث إلى أن العقوبات على الشخصيات اللبنانية ستشمل حجز أموال في الخارج وعدم إصدار تأشيرات، لافتة إلى أن الرئيس الفرنسي هدد بأن العقوبات ستطال شخصيات مسيحية وسنية وليس شيعية فقط من ضمنها جبران باسيل، وأوضحت القناة، أن إيمانويل ماكرون سيعود إلى لبنان خلال 3 أسابيع لتقييم الخطوات المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل