المحتوى الرئيسى

طرق التعامل مع الأطفال فى الطقس الحار

08/10 01:32

يتأثر الأطفال أكثر من غيرهم بدرجات الحرارة المرتفعة بسبب أنهم لا يستطيعون التعبير عما يؤلمهم بسهولة، خاصة الأطفال الرضع، وتتأثر أجسامهم بشكل كبير عند ممارسة الألعاب في الأجواء الحارة، لذلك قدمت صحيفة "إكسبريس" البريطانية بعض النصائح للتعامل مع الأطفال في الأجواء الحارة.

بعض الأمهات يغفلن ترطيب بشرة أطفالهم خوفًا من تحسسها أو بمعتقدات أن الترطيب للكبار، فقط، ويتم ذلك من خلال إعطائه القليل من الماء الدافئ.

محاولة إبعادهم عن الأماكن المشمسة:

يجب أن يتفادى وضع الأطفال في أماكن مشمسة عندما تقل أعمارهم عن 6 أشهر، حيث إنها قد تشكل خطرًا عليهم، لأن في هذه المرحلة من الحياة تحتوي بشرتهم على القليل جدًا من الميلانين، وهي تلك الصبغة التي تمنح الجلد والشعر والعينين لونها، وتوفر بعض الحماية من أشعة الشمس، كما يمكن حماية الأطفال من أشعة الشمس باستخادم كريمات وقاية لا تقل عن درجة حماية 50، ويفضل اصطحابهم للتنزه أو بالشواطئ بعد الثالثة.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل