المحتوى الرئيسى

«أسوان لأفلام المرأة» يستقبل أعمال دورته الخامسة | المصري اليوم

08/10 01:32

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة بدء تلقى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة الخامسة، المقرر عقدها فى فبراير 2021. وقال الناقد أندرو محسن، المدير الفنى للمهرجان، إن المهرجان سوف يتلقى الأفلام عبر موقعه الإلكترونى www.aiwff.org، بداية من اليوم حتى 30 أكتوبر المقبل.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته الخامسة

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته الخامسة

وأكد «محسن» أنه لابد أن تكون الأفلام المقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تُعرض داخل مصر جماهيريًا، وأن يتعلق موضوع الفيلم بقضايا المرأة أو من إبداعها، على مستوى الإخراج أو الكتابة، موضحًا أن المهرجان يضم مسابقتين، الأولى للأفلام الطويلة، والثانية للأفلام القصيرة أقل من 60 دقيقة، إضافة إلى برامج أخرى.

وأضاف: «شهدت الدورة الماضية عرض 3 أفلام تم ترشيحها لجائزة الأوسكار، وشاركت فى مسابقتى المهرجان أفلام طويلة وقصيرة فى دورته الماضية (31 فيلمًا من 29 دولة)، كان من بينها فيلمان فى عرضهما العالمى الأول و18 فيلمًا فى عرضها الإفريقى الأول، وحصل فيلم (منزل آجا)، للمخرجة لينديتا زيتشيارى، على جائزة أفضل فيلم فى مسابقة الأفلام الطويلة».

ويُعقد مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، ورعاية نقابة السينمائيين والمجلس القومى للمرأة ومؤسسة «أكت».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل