المحتوى الرئيسى

عقيلة صالح فى القاهرة لبحث هيكلة «المجلس الرئاسى» | المصري اليوم

08/10 01:31

وصل رئيس مجلس النواب الليبى، عقيلة صالح، إلى القاهرة، اليوم، من أجل عقد لقاءات ومباحثات بخصوص تطورات الملف الليبى، بعد جولة قام بها صالح فى عدة عواصم أوروبية وعربية شملت «موسكو، وجنيف، وروما، والرباط، وعمَان».

عقيلة صالح: الرئيس الجزائري وعد بجمع الليبيين على طاولة الحوار

عقيلة صالح يرحب بكلمة السيسي: جاءت استجابة لندائنا

عقيلة صالح: طرابلس مختطفة من قبل ميليشيات الوفاق

ويلتقى صالح، خلال الزيارة، عددا من المسؤولين المصريين وكذلك السفير الأمريكى لدى القاهرة، حيث سيبحث إعادة هيكلة المجلس الرئاسى.

وكان عقيلة صالح زار القاهرة فى بداية يونيو، حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى والقائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، لإعلان مبادرة سياسية لحل الأزمة الليبية سميت بـ«إعلان القاهرة».

وكشفت قناة «سى إن إن» الأمريكية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب رفض إلحاح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عليه من أجل التدخل فى الحرب الليبية.

وذكرت القناة الأمريكية أن معلومات سابقة كانت تشير إلى أن البيت الأبيض أرسل إشارات خلال العام الماضى مفادها أن الإدارة الأمريكية يمكن أن تتدخل فى الحرب الدائرة فى ليبيا.

ولفتت القناة إلى أن أردوغان أجرى اتصالات هاتفية مع ترامب، يطلب منه الضغط لإنهاء ما سماه بـ«التدخل الروسى» فى الأزمة الليبية.

ونقلت القناة عن مصادر أمريكية وأجنبية قولها إن ترامب لا يريد المشاركة فى أى حرب معقدة أخرى بمنطقة الشرق الأوسط. فى تركيا، هاجم المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطى، سادات شن أوغلو، سياسة أردوغان فى العلاقات الخارجية، مؤكدا أن التواجد التركى فى ليبيا هو احتلال لأراضى الغير.

وشدد أوغلو على أن مزاعم أنقرة بأحقيتها فى حقول الطاقة والنفط بالمتوسط، وضعتها فى موقف صعب أمام المجتمع الدولى بأسره مما سيجعل مجال تحركها بليبيا محدودًا، معربا عن انتقاده لصمت الاتحاد الأوروبى حيال انتهاكات تركيا فى بعض الدول، خاصة البحر المتوسط.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل