المحتوى الرئيسى

غرف عمليات الأحزاب تتابع اختيار أعضاء «الغرفة الثانية» | المصري اليوم

08/10 01:32

تابعت غرف العمليات المركزية التابعة للأحزاب تصويت المصريين بالخارج لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ على مدار أمس واليوم.

الأحزاب تنهى استعداداتها للحشد الجماهيرى من أجل انتخابات الشيوخ

ضبط عضوين بحزب النور بتهمة تمزيق لافتة مرشحة بانتخابات الشيوخ بقنا

بعد تشييع جنازة أمين عام الحزب.. «الكتائب» اللبناني يُعلن استقالة نوابه من البرلمان

وقال بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مَن يتخلف عن الإدلاء بصوته فى الانتخابات بدون عذر يُعرِّض نفسه للغرامة، وفقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية.

ودعا «أبوشقة»، فى بيان، المواطنين إلى المشاركة فى التصويت استعمالًا لحقهم والواجب الملقى على عاتقهم فى المشاركة فى الحياة السياسية، موضحًا أن المادة «57» من القانون تنص على أنه: «يُعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه مَن كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى الانتخاب أو الاستفتاء».

وطالب رئيس حزب الوفد الجميع بالنزول، وبكثافة، للمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى، وحتى لا يتعرض الناخب لدفع غرامة مالية، مؤكدًا أن إدلاء المواطن برأيه الانتخابى يأتى تفعيلًا للديمقراطية.

وأوضح «أبوشقة» أن الهيئة الوطنية للانتخابات تشرف على العملية الانتخابية منذ بدايتها حتى إعلان النتيجة طبقًا لقانون الهيئة، كما تتم العملية تحت الإشراف الكامل للقضاء فى شفافية ونزاهة وضمانات غير مسبوقة، ما يعنى أن أصوات المواطنين فى الصناديق هو ما ستفرزه النتيجة النهائية.

وأعلن حزب حماة الوطن عن التحالف الذى عقده على المقاعد الفردية بمختلف الدوائر، ودعا أعضاءه إلى التصويت لقائمة «من أجل مصر»، بجانب 10 مرشحين على المقاعد الفردية من مختلف الأحزاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل