المحتوى الرئيسى

شاهد.. إمكانيات الـ آيفون في تصوير "السينما الرأسية" - E3lam.Com

08/10 01:31

محمد إسماعيل الحلواني

ذكر تقرير لمجلة soyacincau أنه عندما يتعلق الأمر بتصوير مقاطع الفيديو باستخدام الهواتف الذكية، غالبًا ما نتساءل: هل من الأفضل التصوير في الاتجاه الرأسي أو الأفقي؟ من ناحية أخرى، غالبًا ما تتم مشاهدة محتوى الفيديو على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والشاشات والتلفزيونات بالطبع، ولهذا السبب يختار العديد من المستخدمين التصوير أفقيًا. ومع ذلك، تم تصميم منصات الفيديو التي تركز على الهاتف المحمول مثل سناب شات وإنستجرام وتيك توك للعرض الرأسي، مما يعني أنه يجب عليك تصوير مقاطع فيديو معينة في الوضع الرأسي.

ومع النمو الهائل لهذا النوع من محتوى الفيديو، أصدرت شركة آبل فيلمًا قصيرًا مدته 9 دقائق كجزء من سلسلة Shot on iPhone، يحتوي الفيديو على إعادة تصور رحلة عبر تاريخ السينما للشاشة العمودية في فيلم “The Stunt Double” للمخرج داميان شازيل، الحائز على جائزة الأوسكار، والمعروف بعمله في الأفلام التي نالت استحسان النقاد، بما في ذلك Whiplash و La La Land. وهو فيلم قصير تم تصويره بكاميرا هاتف iPhone 11 Pro ومشاهد من الأفلام الكلاسيكية إلى جانبه، ومقاطع من أفلام الحركة إلى الأفلام الصامتة، ويعد بمثابة إعادة صياغة وتحديث لسحر التصوير السينمائي الذي نعرفه ونحبه.

وعرض الفيديو على يوتيوب أيضًا، وأوضح شازيل أن جزءًا من متعة “السينما الرأسية” يكمن في القدرة على التلاعب بنسب أبعاد مختلفة لمقاطع الفيديو الرأسية. وتحدث فريق العمل أيضًا عن المراوغات والمزايا المختلفة للتصوير الرأسي، بينما يقول شازيل إن السينما الرأسية تدور أيضًا حول “محاولة تشجيع المستخدمين على التفكير خارج الصندوق”.

هناك أيضًا بعض النصائح حول استخدام النطاق الكامل لإمكانيات الكاميرا على iPhone 11 Pro Max (المستخدم لتصوير الفيلم)، بما في ذلك العدسة ذات الزاوية العريضة. وهو بالتأكيد فيلم قصير مثير للاهتمام، حيث أن معظم محتوى التصوير الرأسي الذي رأيناه من قبل اقتصر على تيك توك.

وربما تكون هذه واحدة من المرات القليلة التي نرى فيها مقطع فيديو رأسيًا، في شريط سينمائي، في الواقع. صُور الفيلم باستخدام iPhone 11 Pro Max، ومن المحتمل أن يتمكن المستخدمون من الحصول على نتائج مماثلة بهواتف أخرى إلى جانب الدراسة قد تستمر لعامين والتدريب المستمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل