المحتوى الرئيسى

CNN تطلق فيلما دعائيا عن المتحف المصري الكبير

08/10 01:31

أطلقت شبكة قنوات "CNN" العالمية فيلمًا دعائيًا عن المتحف المصرى الكبير، وذلك في نطاق كل من أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا.

وأنتجت الشبكة هذا الفيلم في ظل التعاقد المبرم مع الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري، لإبراز ما تتمتع به مصر من تنوع في مقاصدها وأنشطتها السياحية بكافة أنواعها ومعالمها السياحية والأثرية المختلفة.

وتحرص الهيئة على تطويع المواد الترويجية التي تقوم الشبكة بإنتاجها، بما يتوافق مع مستجدات ما تم إنجازه على المستوى السياحي والأثري، وتسليط الضوء على الافتتاحات الأثرية الوشيكة ومنها المتحف المصري الكبير، الذي يعتبر أكبر متحف للآثار في العالم، وأحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية والمقرر افتتاحه عام 2021.

وقال أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن هذا الفيلم استعرض ممميزات المتحف، حيث استهل بمقدمة شرح فيها الموقع المتميز للمتحف المطل على أهرامات الجيزة، واصفًا إياه بالصرح العظيم الذي سيجذب عدد هائل من الزائرين عند افتتاحه.

وأضاف يوسف، أنه قبل إذاعة هذا الفيلم على شبكة قنوات "CNN"، تقوم الشبكة بعرض فيلم "رحلة سائح في مصر"، الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في إطار الحملة الدعائية التي دشنتها تحت عنوان "Same Great Feelings"، والتي تهدف إلى الترويج السياحي لمصر والتواصل والتفاعل مع الجمهور العربي والدولي.

وتناول الفيلم عرض عدد من اللقطات الحية، التي تبرز آليات سير العمل بالمتحف في ظل الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، التي يتم اتباعها وما توصلت إليه مستجدات الأعمال بالمتحف، تمهيدًا لافتتاحه عام 2021، بالإضافة إلى لقطات لقاعات العرض والدرج العظيم والبهو، حيث يقف الملك رمسيس الثاني يستقبل الزائرين، هذا بالإضافة إلى عرض لقاءات حوارية مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور الطيب عباس مدير عام المتحف المصري الكبير للشئون الأثرية، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس.

وتم عرض لقطات من بعض كنوز الملك توت عنخ آمون الموجودة حاليا بالمتحف المصري بالتحرير، والتي سيتم نقلها وعرضها بالمتحف الكبير قبيل افتتاحه، بالإضافة إلى عرض قصة اكتشاف مقبرة الملك الذهبي.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل