المحتوى الرئيسى

تبادل الاتهامات بين المسئولين في لبنان عن شحنة الأمونيوم والسوشيال تتغذى على الخلافات - فالصو

08/10 01:31

رد مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، على ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي، من شائعات حول رفع تقرير عن شحنة "نيترات الأمونيوم" التى تسببت في انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي إلى رئيس الحكومة في ديسمبر 2019.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الدفاع الأعلى في بيان: على ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أن المديرية العامة لأمن الدولة رفعت تقريرا إلى رئاسة الحكومة يتعلق بشحنة نيترات الأمونيوم بتاريخ 10 ديسمبر 2019، توضح الأمانة العامة للمجلس أن هذه المعلومات عارية من الصحة". وقامت السوشيال ميديا بنشر الاتهامات بشكل كبير ولم تنشر النفي  بنفس القدر

هلاوس إخوانية تلعب بعقول البسطاء .. صوامع مرفأ بيروت "عثمانية" صمدت أمام الانفجار

الأمانة العامة لمجلس الدفاع الأعلى، شددت على أنها وبصفتها المرجع الذي يتلقى ويحيل لرئيس الحكومة التقارير الأمنية لم تتلق أي مراسلة بهذا الخصوص باستثناء تلك التي وردت بتاريخ 2272020 وقامت بإجراء المقتضى وإحالتها بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الى وزارتي العدل والاشغال العامة والنقل بتاريخ 2472020 لإجراء المقتضى".

وتجري الأجهزة القضائية اللبنانية تحقيقا في الانفجار الذي قالت السلطات إنه ناجم عن تخزين كمية ضخمة من مادة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت منذ  سنوات.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن عدد ضحايا الانفجار الهائل الذي وقع بمرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، ارتفع إلى 158 قتيلا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل