المحتوى الرئيسى

خبر ابيض | تقرير أمريكي : شقة جينيفر لورانس في نيويورك تفضح فساد وزير لبناني سابق

08/10 01:31

حالة من الغليان تعيشها لبنان حالياً بعد انفجار مرفأ بيروت، الذي تسبب في خسائر بشرية ومادية كثيرة، وهو ما فجر موجة غضب كبيرة بين اللبنانيين، كما شارك النجوم مع الشارع في التعبير عن سخطهم من الفساد الذي ضرب جميع أوجه الحياة هناك. 

وطالب العديد من النجوم في تغريدات كثيرة لهم الدول المانحة للمساعدات للشعب اللبناني، بعدم منحها للحكومة لأنها لن تصل للمتضررين، مؤكدين أنه سيتم سرقتها كما تم سرقة أموال الدولة من قبل الوزراء وكبار المسؤولين.

وكشفت وسائل إعلام أميركية أمس، أن الممثلة الأميركية جينيفر لورانس تلقت خسارة كبيرة بسبب بيع منزلها في نيويورك، وكانت المفاجأة أن المشتري هو مروان خير الدين، الوزير اللبناني السابق ومالك أحد مصارف بيروت الشهيرة، وتسبب هذا الأمر في إثارة غضب الشعب اللبناني الذي يعيش حاليا واحدة من أسوأ أزماته بسبب الانفجار الأخير تزامنا مع تدهور الوضع الاقتصادي، في ظل استمرار الفساد المالي الكبير الذي تعيشه البلاد. 

وكشفت التقارير أن لورانس باعت شقتها بـ 9.9 مليون دولار، إضافة إلى دفعها قرابة 5.7 مليون دولار أخرى من أجل إتمام الإصلاحات وإجراءات الصيانة، ورددت وسائل إعلام أمريكية أن خير الدين قام بشراء الشقة لصالح شركته «جونز ماونتن»، فيما أكد خير الدين أن العقار ليس ملكه وأنه يدير الشركة فقط، والمالك لا يرغب في التعليق على الصفقة، إلا أن وجود توقيع خير الدين على جميع المستندات المالية والعقارية المتعلقة بعملية الشراء المذكورة يُكذب ادعاءاته. 

هذا وتتواصل المظاهرات في الشارع اللبناني والتي تطالب برحيل الحكومة والنظام، وتشكيل حكومة كفاءات بعيداً عن الطائفية، في الوقت الذي ترفض فيه الحكومة تقديم استقالتها. 

تم اضافة تعليقك بنجاح، سوف يظهر بعد المراجعة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل