المحتوى الرئيسى

الأمن العام يصدر بيانا عاجلا بشأن المواد الخطرة في مرفأ لبنان

08/09 20:26

أصدرت المديرية العامة للأمن العام بيانا بشأن المواد الخطرة في مرفأ لبنان والتي تسببت في الانفجار الهائل الذي دمر العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" ورد على إحدى الوسائل الاعلامية تصريح لأحد الصحفيين أشار فيه إلى أن هناك مراسلة للأمن العام منذ العام 2014 تفيد بوجود مواد خطرة في مرفأ بيروت والمراسلة وصلت للرئاسات الثلاث والوزارة المعنية".

وأضاف البيان:"يهم المديرية العامة للأمن العام أن توضح أنها ترفع تقاريرها الاستقصائية إلى السلطات والجهات الرسمية المعنية فقط بصورة مباشرة بالموضوع".

نشر موقع قناة " إم تي في " اللبنانية مستندا جديدا يثبت أن المواد المتفجرة " نترات الأمونيوم" التي تسبب في التفجيرات الهائلة بمرفأ بيروت مساء الثلاثاء الماضي والذي اسفر عن مقتل العشرات وإصابة وفقدان الآلاف يعود وجودها بالمرفأ إلى عام 2014.

وأوضح المستند الذي نشره موقع القناة اللبنانية ان المواد المتفجرة تم تفريغها في مرفأ بيروت عام 2014 وهي فترة الشغور الرئاسي التي عاشتها الدولة اللبنانية.

وبيًن المستند أن الباخرة حاولت دخول المرفأ آواخر سنة 2013 ولكن إدارة مرفأ بيروت منعت السفينة من تفريغ حمولتها وأجبرتها على الإبحار لما تشكله من مخاطر كبيرة على الملاحة البحرية وفق القوانين الدولية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل