المحتوى الرئيسى

«القومي للمرأة» يستأنف برنامج «مدن آمنة خالية من العنف» بالإسكندرية

08/09 19:45

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، إنه تم استئناف العمل ببرنامج «مدن آمنة خالية من العنف في مصر» والذي ينفذه تحت إشراف فرع المجلس بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمنطقتي «بشاير الخير والسيوف».

وأضافت أن العمل يتم بالمشروعين على التوازي من خلال عقد ورشة عمل عن كيفية صنع الإكسسوارات الحريمي تحت عنوان «التمكين الاقتصادي للمرأة» بمقر جمعية شباب من أجل التنمية بالسيوف، وتضمنت الورشة شرح اساسيات الإكسسوارات وأنواعها وطرق تنسيقها، ثم شرح عملي بكيفية صنع نماذج مختلفة منها واستمرت الورشة على مدار يومين واستهدفت 10 فتيات.

كما تم تنظيم ورشة عمل عن كيفية صنع الكليم اليدوي باستخدام النول بمدينة «بشاير الخير 1» وتضمنت شرح أنواع النول اليدوي، والخيوط المستخدمة وكيفية استخدامه واختيار التصاميم لإنتاج كليم يدوي وتدريب السيدات على استخدامه وتستمر الورشة 4 أيام وتستهدف 7 سيدات.

وأشارت «الشاذلي» إلى أن استئناف العمل بالمشروع وأنشطته تتم مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع الإصابة بعدوى «كوفيد 19» مع الالتزام بارتداء الكمامات سواء للمتدربات أو المدربين والتطهير والتعقيم المستمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل