المحتوى الرئيسى

اتحاد المصريين بالسعودية: سنثبت للعالم أن «الشيوخ» عُرس ديمقراطي

08/09 19:14

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، إن العملية الانتخابية بدأت منذ 25 يوليو الماضي لتسجيل المعلومات الخاصة بالمغتربين على مستوى العالم.

وأضاف «حنفي» خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «النيل للأخبار» أن اليوم اعتبارًا من التاسعة صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية بدأ التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ، مشددًا على أن المشاركة في العملية الانتخابية حق دستوري.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، أننا سنثبت للعالم أجمع أن العملية الانتخابية عُرس ديمقراطي سنحتفل به في نهاية الانتخابات، مناشدًا المصريين في الخارج المتواجدين بجميع دول العالم الاسراع بالتصويت؛ لكونه أخر يوم لتلقي الخطابات المرسلة عبر البريد الأربعاء المقبل التاسعة مساءًا، مؤكدًا أن المصريين سيثبتوا للعالم أجمع أننا على قدر المسئولية، مشيرًا إلى أن هناك غرفة عمليات بمقر الاتحاد لمتابعة سير الانتخابات على مستوى العالم أول بأول.

وبدأت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الخارج اعتبارًا من الأحد 9 أغسطس 2020، وتستمر على مدار يومين حتى الساعة التاسعة مساء الاثنين، بينما تبدأ الإنتخابات في داخل مصر اعتبارًا من صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عدد من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردى، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمى لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل