المحتوى الرئيسى

هواوي تتوقف عن إنتاج هذا النوع من شرائح الهواتف الذكية

08/09 19:08

على خلفية العقوبات الأمريكية، أعلنت مجموعة هواوي أنها ستتوقف عن إنتاج شرائح الهواتف الذكية الأكثر تطوراً في سبتمبر، وهو أمر من شأنه أن سيتسبب لها بخسارة ضخمة.

وتحوّلت هواوي، أكبر منتج في العالم لمعدات شبكات الاتصالات، إلى محور الخلاف الجيوسياسي بين بكين وواشنطن التي ترى أن الشركة تشكّل تهديدا كبيرا للأمن الإلكتروني، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنك" نقلا عن موقع "deccanchronicle".

وخلال منتدى بشأن صناعة التكنولوجيا عقد الجمعة، قال الرئيس التنفيذي لهواوي يو شينغدونغ، إن شركته ستتوقف في 15 سبتمبر عن إنتاج شرائح متطورة من طراز "كيرين 9000" جرّاء العقوبات الأمريكية.

وفي العام الماضي، حظرت واشنطن هواوي من الوصول إلى المكونات والتكنولوجيا الأمريكية بما في ذلك خدمة جوجل للموسيقى وغيرها، وتم تشديد هذه القيود في مايو عندما منع البيت الأبيض الباعة حول العالم من استخدام التكنولوجيا الأمريكية لإنتاج مكوّنات لمعدات هواوي.

ومنذ مايو، توقفت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات والتي كانت تصنّع شرائح "كيرين 9000" باستخدام معدات أمريكية عن الاستجابة لطلبات هواوي، خشية انعكاسات ذلك.

ولا تملك هواوي القدرة على تصنيع الشرائح التي كانت تستخدمها في هواتفها الذكية المتطورة.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الأربعاء الماضي، أن مرضًا معديًا جديدًا ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 60 آخرين في الصين،

من جديد، تصدر مطرب المهرجانات حمو بيكا تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس

التقط مسبار فضائي تابع لوكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء منظرا عجيبا في الغلاف الجوي لكوكب المريخ باللون الأخضر، فيه توهج وصفه الخبراء بأنه مخيف.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل