المحتوى الرئيسى

كورونا يضرب الدوري المصري مجددًا بـ16 حالة جديدة!

08/09 18:40

أعلن نادي المصري البورسعيدي، اليوم الأحد، عن إيجابية عينة 16 من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بفيروس كورونا.

وبحسب الصفحة الرسمية للنادي المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فإن الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم  بالنادي البورسعيدي بقيادة الدكتور شادي السعدني، تلقى إخطارًا من اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الدكتور محمد سلطان يفيد بتأكد إصابة ستة عشر من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

واتاكد إصابة 16 فردًا ينتمون للنادي المصري بفيروس كورونا وذلك عقب إجراء المسحة الطبية الأخيرة أمس، السبت، والتي تسبق لقاء حرس الحدود المقرر إقامته غدًا، الاثنين في تمام الرابعة عصرا على ستاد الجيش ببرج العرب.

وطالب مجلس إدارة النادي المصري، اتحاد الكرة بتأجيل مباراة حرس الحدود لأجل غير مسمى نتيجة للظروف الحالية، وحتى تتضح الصورة بالنسبة للاعبين وأعضاء الجهاز الفني الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس.

يذكر أن المصري خاض مباراة يوم الخميس الماضي أمام الزمالك وخسرها بهدف مقابل لا شئ في إحدى مؤجلات الدوري المصري الممتاز.

انتهت أحداث مباراة الزمالك ونطيره المصري البورسعيدي، بنتيجة هدف دون رد لصالح الفارس الأبيض، والتي أقيمت على ملعب “برج العرب”، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

ودخل الثعلب الفرنسي المباراة عبر رسمه الخططي المعتاد 4-2-2-2:

خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – محمد عبد الشافي.

الوسط الدفاعي: فرجاني ساسي – محمد حسن.

الوسط الهجومي: إسلام جابر – أحمد سيد “زيزو”.

الهجوم: مصطفى محمد – حسام أشرف.

بينما قرر طارق العشري صناعة توازن خططي عبر خطته المعتادة بـ4-4-2، بعناصر تتكون من:

خط الدفاع: كريم العراقي – إسلام أبو سليمة – أحمد شوشة – بهاء مجدي.

خط الوسط: فريد شوقي – عمرو موسى – حسن علي – محمد جابر.

الهجوم: أحمد ياسر – محمود وادي.

شوط من جانب واحد، هكذا كانت الأمور طوال أحداث الـ45 دقيقة الأولى من عبر المباراة، حيث سيطر الفارس الأبيض على مُجريات اللعب بالكامل، خاصًة بعدما قرر طارق العشري الاعتماد على “الدفاع المتأخر للغاية” بالفريق ككل مع التركيز على صناعة هجمات مرتدة سريعة خلف ظهيري الزمالك.

بدأ الشوط الأول من الزمالك بضغط مرتفع على دفاعات المصري البورسعيدي، ولتأتي الدقيقة الـ3

بعد عرضية خطيرة أبعدها دفاع المصري قبل أن يشير حكم المباراة إلى حالة تسلل ضد الزمالك.

وحصل الزمالك على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء بالقرب من الراية الركنية من الجهة اليسرى ليرسل زيزو عرضية أبعدها الدفاع ليطلق الحكم صافرته باحتساب خطأ لصالح الدفاع الأخضر.

وأرسل زيزو عرضية خطيرة في الدقيقة 14 إلى داخل منطقة الجزاء حولها مصطفى محمد برأسية خطيرة لكن الحارس نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وهدد الونش مرمى المصري في الدقيقة 15 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها الحارس لتذهب إلى مصطفى محمد الذي أطاح بالكرة بعيداً تماماً عن المرمى بغرابة شديدة.

ورد المصري بمحاولة أولى في الدقيقة 17 بعرضية خطيرة كانت في طريقها للاعب المصري أمام الشباك لكن محمود علاء مدافع الزمالك حولها إلى ركنية.

وكاد مصطفى محمد أن يتقدم للزمالك في الدقيقة 36 بعد عرضية رائعة من محمد عبد الشافي حولها مهاجم الزمالك إلى خارج الملعب بعد أن مرت فوق العارضة.

وطوال أحداث الشوط الأول لم يتغير الوضع نهائيًا، حيث ظهرت المباراة وكأنها تُقام في منتصف ملعب المصري فقط، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن لاعبي الزمالك لم يكونوا على قدر عالٍ من الجاهزية البدنية والفنية الكبيرة والتي بدورها تسمح لهم بتسجيل الأهداف، وهذا يبدو طبيعيًا بسبب التوقف الطويل الذي استمر لـ148 يومًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

دخل لاعبو الزمالك باندفاع هجومي واضح منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، والتي ظهرت وكأنها تعليمات واضحة من كارتيرون، بينما واصل العشري طريقته المعتادة بالدفاع المتأخر.

ونجح الزمالك في التقدم في الدقيقة 56 عن طريق مدافعه محمود علاء بعد عرضية حولها فرجاني ساسي بالرأس باتجاه مدافع الأبيض ليسدد في شباك المصري.

وحاول زيزو إضافة هدف ثاني في الدقيقة 66 بعد اختراق لمنطقة جزاء المصري من الجهة اليسرى وتسديدة قوية علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 70 أرسل زيزو عرضية داخل منطقة الجزاء من ركلة ثابتة حولها مصطفى محمد برأسية قوية تصدى لها الحارس وحولها إلى ضربة ركنية.

انتفض المصري بعد الهدف الأول للزمالك من أجل إدراك التعادل سريعًا، ولكن على إستحياء من دون حدوث فرص خطيرة للغاية تُذكر على مرمى محمد أبو جبل، بينما لجأ كارتيرون إلى دكة البدلاء والدفع بمجموعة من العناصر الشابة لبث الروح والسرعة في وسط ملعب الفارس الأبيض عبر الدفع بـ”محمد عنتر، محمد عبد الغني، كاسونجو، أسامة فيصل”.

وحاول المصري إدراك التعادل بعرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 حولها اللاعب أبوسليمة برأسية ذهبت إلى أحضان الحارس أبوجبل.

وسدد محمد عبد الشافي الكرة في الدقيقة 87 من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة لتذهب الكرة إلى فريق المصري لتنفيذ ضربة مرمى.

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل