المحتوى الرئيسى

بحث توفير فرص عمل بالقطاع الخاص للعمالة العائدة من الخارج فى المنيا

08/09 17:56

عقد اللواء أسامة القاضي ، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، اجتماعاً موسعا، لبحث توفير فرص عمل بالقطاع الخاص بمختلف المجالات (الصناعية / الزراعية / التجارية)،  للعمالة العائدة من الخارج ، المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

أكد المحافظ، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة ، بالعمل على استيعاب العمالة العائدة من الخارج، كما تم تدشين مبادرة " نورت بلدك " بمشاركة وزارة التنمية المحلية والهجرة والتجارة والصناعة،  لتوفير فرص عمل للعمالة العائدة من الخارج.

وأضاف المحافظ، أنه تنفيذا لتوجيهات  الرئيس السيسي ، فقد تم الأسبوع الماضي عقد اجتماعا عبر الفيديو كونفرنس،  مع اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية، وشارك به وزراء الهجرة والتخطيط والتنمية الاقتصادية،  والتجارة ، والصناعة،  ومحافظي 9 محافظات ، منهم المنيا.

أكد المحافظ، قيام وزارة الهجرة بموافاة وزارة التنمية المحلية ، بحصر أعداد العمالة العائدة موزعة على المحافظات، على أن تتولى وزارة التنمية المحلية ، إعداد حصر بفرص العمل والفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظات المستهدفة ، وموافاة وزارتي الهجرة والصناعة.

استعرض المحافظ خلال الاجتماع ، عددا من الفرص التي تم اتاحتها من خلال القطاع الخاص ، بالتنسيق مع جميع الجهات الشريكة، بحضور، ممثلي كل من الغرفة التجارية، جهاز تنمية المشروعات، برنامج مشروعك، جهاز تشغيل شباب الخريجين، إدارة بناء وتنمية القرية، إدارة الاستثمار بالمحافظة، مديرية القوى العاملة، جهاز المنطقة الصناعية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل