المحتوى الرئيسى

حظر ترامب WeChat يدمر أعمال آبل الصينية

08/09 17:56

قد يكون للأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر WeChat عواقب بعيدة المدى على صناعة التكنولوجيا بأكملها تقريبًا، بفضل الشركة الأم للتطبيق، Tencent، التي لديها استثمارات في شركات مثل Riot Games وغيرها من العلامات التجارية في الولايات المتحدة، لكن الحظر يمكن أن يكون له أيضًا تأثير كبير على شركة آبل، الراسخة بعمق في الصين.

لدى Apple قاعدة عملاء صينيين كبيرة، وتقريباً جميع شركائها المهمين في التصنيع والتجميع موجودون هناك، قد لا يؤدي حظر ترامب إلى إجبار شركة Apple على إزالة WeChat من متجر التطبيقات الخاص بها فقط، مما قد يؤدي إلى تدمير أعمال الهواتف الذكية الصينية لشركة Apple، بل قد يغير بشكل وجودي كيفية قدرة Apple على بناء وبيع منتجات جديدة في المستقبل.

من الصعب التأكيد على أهمية WeChat في الصين، كما قال المحلل بن طومسون في عام 2017، إنه لا يوجد شيء في أي بلد آخر يمكن مقارنته، لا سيما خصائص فيسبوك وماسنجر وواتساب، التي تتم مقارنة WeChat بها بشكل

لا يعتبر iPhone بدون WeChat فعليًا هاتفًا على الإطلاق لمئات الملايين من المستخدمين الصينيين الذين يعتمدون على الخدمة، العملاء الذين يعتمد عليهم نموذج أعمال iPhone بالكامل من Apple.

إذا لم تتمكن Apple من تقديم WeChat على iPhone بسبب حظر ترامب، فمن شبه المؤكد أن أعمالها الصينية ستتلاشى بين عشية وضحاها.

يقع Apple في فخ من صنعه هنا، بفضل منصته المغلقة، سيسمح نظام أكثر انفتاحًا، مشابهًا لنظام Android من Google، للمستخدمين بتثبيت WeChat دون موافقة صريحة من Apple.

لن يكون الأمر مثالياً لشركة Apple، ولكن لا

لكن حظر WeChat أو Tencent يمكن أن يكون له تأثير أكثر دراماتيكية على شركة Apple من خلال تصعيد الصراع المستمر بين الولايات المتحدة والصين، التي كانت متورطة في نزاع تجاري منذ سنوات

. بدأت شركة Apple تشعر بالفعل بالعواقب الأولية هنا، تعريفة بنسبة 25% على خمسة أجزاء لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب Mac Pro الخاصة بها؛ رسوم جمركية بنسبة 10% على أجهزة الشحن، HomePod ، AirPods و Apple Watch؛ رسوم جمركية بنسبة 15% على أجهزة iPhone والتي كان من الممكن أن ترفع تكلفة منتج Apple الأكثر أهمية بمقدار 150 دولارًا.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل