المحتوى الرئيسى

المتفوقون اتحسدوا.. أميرة في نكد ورحمة بتمشي على عكاز.. وخالد مات

08/09 17:20

مجموعهم المرتفع الذي تجاوز الـ97% جعلهم تحت الأنظار، فبعد أن فرحوا بنتيجتهم في الثانوية العامة والتي اجتهدوا كثيراً للوصول إليها، تحولت فرحتهم إلى حزن، بسبب إصابتهم بأحداث مؤسفة أرجعوها للحسد.

الأمر بدأ مع طالب الثانوية العامة المتفوق خالد مبروك، الذى حصل على مجموع 99% وبعد ساعات من فرحته وفرحة أسرته به، تعرض لحادث أليم على طريق كفر الشيخ، أدى إلى وفاته، وفسر والده ما تعرض له ابنه بأنه "حسد".

ومنذ أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة، تعيش رحمة النجار، في حالة من النكد، فبعد حصولها على مجموع 97.7% في الثانوية العامة هذا العام، انقلبت فرحتها إلى مرض، ففي اليوم التالي لظهور النتيجة شلت حركتها ولم تعد تقدر على المشي وتوقفت ذراعها عن الحركة دون التعرض لأي اصطدام، وحسب قولها: «أنا طلعت التانية على مدرستي الحسينية الثانوية بنات، والتاسعة على الإدارة التعليمية في الحسينية في الشرقية، ومحدش في شارعنا كله جاب مجموع فوق 90%، أنا مكنتش بصدق الحسد بس صحيت تاني يوم النتيجة مش قادرة أمشي ودراعي واقف، مع العلم إن محدش من جيراني اللي ولادهم معايا السنة دي، بارك لي من كتر حزنهم على مجاميع ولادهم».

لا تجد «رحمة» تفسيرًا لحالتها، ورغم أنها ذهبت إلى الطبيب وأكد لها أنها تعاني من شىء عارض سيزول مع الوقت، فإنها تعيش في حزن منذ ظهور النتيجة: «مش قادرة أتحرك، بمشي على عكاز، السنة دي كانت في منتهى الصعوبة، فبعد مرض أختي ووالدتي بقيت أنا اللي متحملة مسئولية البيت وكان وقتها عندي امتحانات، كنت بذاكر 7 ساعات في اليوم وكنت بمسك الكتاب وأنا شغالة في البيت».

الحال نفسه بالنسبة لـ«أميرة أحمد»، التي لم تكد تكمل فرحتها بحصولها على مجموع 98.5%، حتى اندلعت المشكلات بين أفراد أسرتها على أتفه الأسباب: «لما النتيجة ظهرت كنت عند جدتي في محافظة البحيرة، وكانت العيلة كلها متجمعين، وعرفت إنى جبت مجموع كبير والعيلة كلها عرفت، بعدها بدأت المشكلات بين أهلي على أسباب تافهة، بقيت بعيش في حالة نفسية سيئة، وبتخانق مع أي حد بدون سبب مبرر، وأنا معنديش تفسير لكل ده غير الحسد».

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الأربعاء الماضي، أن مرضًا معديًا جديدًا ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 60 آخرين في الصين،

من جديد، تصدر مطرب المهرجانات حمو بيكا تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس

التقط مسبار فضائي تابع لوكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء منظرا عجيبا في الغلاف الجوي لكوكب المريخ باللون الأخضر، فيه توهج وصفه الخبراء بأنه مخيف.

احتل طريق سريع افتتح حديثًا في مقاطعة غوانغدونغ الصينية عناوين الأخبار لسبب غريب للغاية، فهذا الطريق تم بناؤه حول منزل صغير رفضت صاحبته بيعه والانتقال بعيدا.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل