المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق إجراءات تعقيم مقار لجان الشيوخ بالمحافظات

08/09 18:03

تنطلق غدًا الإثنين في أنحاء الجمهورية إجراءات تعقيم مقار لجان التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ التي تجرى داخل مصر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وقال الدكتور محمد طه النمس، استشاري التعقيم للجان مجلس الشيوخ في تصريح الأحد، إن إجراءات تعقيم مقار اللجان تبدأ من الساعة الحادية عشرة صباح غد الاثنين وتشمل جميع مقار اللجان على مستوى الجمهورية بجميع المحافظات والمراكز والمدن والقرى والنجوع.

أضاف «النمس»: أنه سيتم أعمال التعقيم للجان مرتين، الأولى قبل بدء التصويت والثانية بعد انتهاء التصويت في اليوم الأول للانتخابات وذلك لضمان سلامة الناخبين والمترددين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم خلال يومي التصويت.

وأوضح: أن أعمال التعقيم تشمل جميع المناطق التي يتعامل معها الناخب بما في ذلك الممرات ومقرات اللجان والمكاتب والصناديق والخيام المتواجدة خارج اللجان أو أي مناطق مخصصة لانتظار الناخبين.

وأشار إلى أنه سيتم وضع بوابات تعقيم أمام كل لجنة لضمان سلامة وتأمين الناخبين من أي عدوى من أي نوع من الفيروسات خاصة فيرس كورونا.

وأوضح أن فرق التعقيم التي تتولى تعقيم لجان الانتخابات هي نفسها التي قامت بتعقيم لجان الثانوية العامة بمنتهى الكفاءة وتأمين الطلاب من أي عدوى، مشيرًا إلى أنه لم تظهر أي إصابة بفيروس كورونا لأبناءنا الطلاب خلال الامتحانات.

وانطلقت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الخارج اعتبارًا من الأحد 9 أغسطس، وتستمر على مدار يومين حتى الساعة 9 مساء الإثنين، بينما تنطلق الانتخابات في الداخل اعتبارًا من صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل