المحتوى الرئيسى

خلال أيام.. إطلاق الجهد على محطة محولات شرق سوهاج جهد ٥٠٠ ك.ف

08/09 16:10

مصدر بالقابضة للكهرباء: ٣٨٠ الف طلب للتحول من الممارسات لعدادت كودية..والصعايدة أثبتوا مواكبتهم التطور التكنولوجي

المصدر:انتهاء تلقى استقبال الطلبات فى ١٥ أغسطس الجارى ..ولا جديد عن اى مد فى المهلة

تستعد الشركة المصرية لنقل الكهرباء خلال الأسبوع الجارى لإطلاق الجهد على محولات شرق سوهاج بجهد ٥٠٠ /٢٢٠ /٦٦ / ٢٢ ك.ف والتى تم تنفيذها على مسطح 27 فداناً بمدينة أخميم الجديدة، بهدف ربط شبكة كهرباء الصعيد على جهد 500 ك.ف، وإنجاز أعمال المرافق لزيادة الفرص الاستثمارية بمدينة أخميم الجديدة وفقا لمصدر بارز بالشركة.

وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أن المحطة تُعد من أهم المشروعات الاستراتيجية التي ستساهم في ربط محافظات أسيوط وسوهاج وقنا في دعم خطة المحور الموازي لربط شبكة كهرباء الصعيد بشبكة جهد ٥٠٠ ك.ف، للحد من انقطاعات الكهرباء التي شهدتها محافظات الصعيد خلال فترات زيادة الأحمال على الشبكات.

وأشار إلى أن حصة مدينة أخميم الجديدة من المحطة قدرة بجهد ٢٢ ك.ف بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه، والتي ستساهم في خدمة المدينة بالكهرباء والمنطقة الصناعية بالمدينة من خلال توفير فرص العمالة والتوسعات الصناعية المستقبلية بالمدينة، وزيادة رقعة الاستثمارات بها، مضيفاً أن الشركة نفذت المحطة وفقا للبرنامج الزمني للمشروع واستكملت أعمالها في ظل تفشي فيروس كورونا مع اخذ كافة الإجراءات الوقائية.

فى سياق آخر، صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، بأن المنصة الإلكترونية تلقت حتى الآن ٣٨٠ ألف طلب لتحويل الممارسات إلى عدادات كودية للمبانى العشوائية والمخالفة ، مؤكدا أنه حتى الآن لم تم معرفة ما إذا كان سيتم مد مهلة التقدم بطلبات الفترة انتهائها خلال ١٥ أغسطس الجارى من عدمه قائلا :"_ وزير الكهرباء لم يبلغنا بأى تعليمات جديدة ".

وأشار المصدر فى تصريحات لـ"الشروق"، الى أن شركات القناة ومصر الوسطى والعليا وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تلقتا معظم الطلبات حيث بلغ إجمالى الطلبات المقدمة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء ١٠٠ ألف طلب منها ٩٠ ألف فقط لمحافظة الشرقية بينما تلاها محافظات الصعيد مما يؤكد ويبرهن على وعي وثقافة المواطن الصعيدي وحرصه على مواكبة التطور التكنولوجي فى الخدمات.

وأكد أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تعمل بكامل طاقتها لتأمين استقرار وانتظام التيار الكهربائي لمختلف المناطق والقضاء على اى مشاكل تواجه المواطنين فى الحصول على الطاقة الكهربائية المنتجة.

وفيما يتداوله المواطنين عن صحة تقسيط المديونية المتراكمة عليهم بدون فوائد، أكد المصدر أن من حق المواطن تقسيط المديونية اذا تراكمت لعدة أشهر، نتيجة عدم التزام محصل الكهرباء بتحصيل الفاتورة بشكل منتظم، مضيفا أنه ليس من حق المشترك المطالبة بالتقسيط بدون فوائد إذا تعمد عدم سداد فواتير الكهرباء بشكل شهرى و يتم تطبيق فوائد بنسبة 17٪ عند تقسيط المديونية.

ويدأت منذ أيام، شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء الصادرة عن شهر يوليو بالزيادات الجديدة وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة، التي تم الإعلان عنها مؤخرا خلال مؤتمر صحفي للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وننشر أسعار شرائح الكهرباء للعام المالي الجديد 2020/2021، والتى سيتم تطبيقها بداية من فاتورة يوليو:

- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 38 قرشا بدلا من 30 قرشا).

- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (48 قرشا بدلا من 40 قرشا).

- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات ( 65 قرشا بدلا من 50 قرشا).

- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات( 96 قرشا بدلا من 82 قرشا).

- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 118 قرشا بدلا من 100 قرش).

- الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات 140 قرشا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل