المحتوى الرئيسى

وزيرة: معرض "ديارنا" يحقق مبيعات أكثر من ربع مليون جنيه في 3 أيام

08/09 16:21

القاهرة - مباشر: تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، تقريراً حول حجم مبيعات معرض "ديارنا" بمارينا 5 في أول ثلاثة أيام منذ افتتاح المعرض مساء الأربعاء الماضي ويستمر حتى منتصف أغسطس الجاري.

وتضمن التقرير تحقيق مبيعات بقيمة 256 ألف جنيه نظراً للإقبال الشديد على منتجات السجاد والكليم والمفروشات اليدوية والاكسسوارات النحاسية والملابس التراثية والمأكولات الجافة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت نيفين القباج، أن المعرض يقام على مساحة 600 مترٍ، ويشارك فيه 37 عارضاً من الأسر المنتجة المقيدين بالوزارة ويمثلون 9 محافظات.

ويضم المعرض منتجات تراثية يدوية من الخزف والمفروشات والسجاد ومنتجات أخميم والكليم والنحاس والصدف والخيامية والمفروشات والإكسسوارات الحريمي والمنزلي، وكروشيه ولوحات فنية، ومنتجات الألباستر، ومنتجات جلدية، وخوص ومنتجات غذائية، ومنتجات تجميل وعناية بالبشرة.

ولفتت إلى أن العارضين يجددون دائماً من أعمالهم، مع استخدام أكثر من خامة في منتج واحد، ويهتمون بالحفاظ على التراث.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد شددت على اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا؛ وذلك بمراعاة وجود تباعد اجتماعي داخل المعرض من خلال توفير مساحات كبيرة بين العارضين، وتوسعة الممرات الخاصة بالمعرض ليصبح عرضها 4 أمتار.

كما يتم السماح بدخول ٣٠% فقط من السعة المقررة للدخول بشكل دوري، ويتم تعقيم المعرض مرتين يوميا، وإلزام جميع الزوار والعارضين بضرورة ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي على بوابات المعرض قبل الدخول، والتباعد الاجتماعي أثناء التسوق، مع مراعاة تواجد عارض واحد داخل كل جناح.

وأكدت القباج أن الوزارة تواصل سياستها في استخدام مواد بيئية للحفاظ على البيئة، من خلال استخدام أكياس من القماش، وصناديق قمامة من الخوص ويتم استبدالها يوميا.

المحكمة العسكرية بلبنان توقف 16 شخصاً على ذمة التحقيق بانفجار بيروت

وزارة الطيران المدني المصرية تعلن تفاصيل سقوط طائرة الجونة

السودان: مناسيب المياه تتجاوز منسوب الفيضان في كل من الخرطوم وعطبرة

الإنتربول يرسل فريقاً إلى لبنان يضم خبراء في تحديد هوية الضحايا

فيسبوك تعلن تمديد قرار العمل من المنزل وتمنح الموظفين 1000دولار

عبدالله بن زايد: تعيين الحدود بين مصر واليونان يرسخ استقرار "شرق المتوسط"

محدث..الذهب يفقد 41 دولاراً عند التسوية لكنه يحقق مكاسب أسبوعية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل