المحتوى الرئيسى

فوز طلاب حاسبات حلوان بالمركز الأول في مسابقة 'النيل' لصغار الباحثين

08/09 15:56

فاز طلاب كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، في مشروع Med-AI في مسابقة جامعة النيل العاشرة لصغار الباحثين.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، أن الجامعة تهدف إلى إعداد جيل من المبدعين المبتكرين لديهم إيمان بالمسئولية تجاه مجتمعاتهم بإعداد و تنفيذ مشاريع تهدف لمساعدة المجتمع وتنميته، وتسعي لدعم الشباب المبتكر القادر على الإبداع والابتكار بإيجاد حلول علمية متطورة للمشكلات المجتمعية من خلال العلم.

وتابع نجم، أن طلاب جامعة حلوان قادرون على إستخدام التفكير العلمي وابتكار المشروعات المتميزة التى يمكنها أن تنافس بقوة على كافة الأصعدة ولديهم القدرة والعزيمة على تقديم مشروعات إبداعية لتحقيق التنمية.

وأكد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة قائلا: "حريصون على مشاركة الطلاب فى المسابقات العلمية ونعمل على دعمهم وتشجيعهم ما ينعكس بصورة ايجابية على التطبيق العملي لافكارهم ومشروعاتهم".

وأوضح الدكتور أسامة أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن المشروع يقدم حلاً للتعرف على مرض كوفيد-19 اوتوماتيكا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى المتقدمه عن طريق تحليل الصور الطبية، أشعة الصدر( X-ray) وتحليل البيانات التشخيصية المجمعة عن طريق الموقع الإلكترونى وتطبيق الهاتف المحمول، ما يتيح للطبيب فرصة الاطلاع على معلومات المريض المعالج ومتابعته ببرنامج الذكاء الاصطناعى, مع سهولة استخدام البرنامج لجميع الفئات من طبيب معالج أو مريض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل