المحتوى الرئيسى

طلاب حاسبات حلوان يفوزون بالمركز الأول في مسابقه جامعة النيل العاشره لصغار الباحثين | المصري اليوم

08/09 15:25

استطاع طلاب كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة تحقيق انجاز جديد بالفوز في مشروع Med-AI في مسابقه جامعه النيل العاشره لصغار الباحثين.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن الجامعة تهدف إلى إعداد جيل من المبدعين المبتكرين لديهم إيمان بالمسئولية تجاه مجتمعاتهم بإعداد وتنفيذ مشاريع تهدف لمساعدة المجتمع وتنميته، وتسعي لدعم الشباب المبتكر القادر على الإبداع والابتكار بإيجاد حلول علمية متطورة للمشكلات المجتمعية من خلال العلم وتابع ان طلاب جامعة حلوان قادرون على إستخدام التفكير العلمي وابتكار المشروعات المتميزة التي يمكنها أن تنافس بقوة على كافة الأصعدة ولديهم القدرة والعزيمة على تقديم مشروعات إبداعية لتحقيق التنميه.

وأكد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة قائلا: حريصون على مشاركة الطلاب في المسابقات العلمية ونعمل على دعمهم وتشجيعهم ما ينعكس بصورة ايجابية على التطبيق العملي لافكارهم ومشروعاتهم.

وأوضح الدكتور أسامه أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أن المشروع يقدم حلاً للتعرف على مرض كوفيد-19 اوتوماتيكا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى المتقدمه عن طريق تحليل الصور الطبيه، اشعه الصدر( X-ray) وتحليل البيانات التشخيصية المجمعه عن طريق الموقع الالكترونى وتطبيق الهاتف المحمول، ما يتيح للطبيب فرصه الاطلاع على معلومات المريض المعالج ومتابعته ببرنامج الذكاء الاصطناعى، مع سهوله استخدام البرنامج لجميع الفئات من طبيب معالج أو مريض.

وقد استطاع طلاب حاسبات حلوان تحقيق هذا الإنجاز والفوز في المسابقة وهم «علي مصطفي كامل احمد، عمر محمد احمد، احمد اسماعيل البحيري، على محمود محمد، احمد رضا اسماعيل، على اشرف على محمود وذلك تحت إشراف ا م د غاده خريبه مسؤول برنامج المعلوماتية الطبية.

تجميل سور جامعة حلوان بلوحات إبداعية بأيدي طلاب كلية التربية الفنية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل