المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. تويتر يدخل على خط صفقة مايكروسوفت وTikTok

08/09 15:04

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن تويتر أجرى مناقشات أولية حول الجمع مع TikTok، مما يجعل منصة التواصل الاجتماعي أحدث برنامج محتمل لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير.

كما تلاحظ وول ستريت جورنال، ليس من الواضح ما إذا كان Twitter سيواصل استحواذ محتمل على TikTok، وأي صفقة من هذا القبيل ستواجه عقبات كبيرة.

التحدي الأكبر لأي صفقة هو الأمر التنفيذي لإدارة ترامب اعتبارًا من 6 أغسطس، والذي يمنع الشركة الأم لتيك توك ByteDance من التعامل مع المعاملات في الولايات المتحدة.

يسري مفعول الطلب في غضون 45 يومًا، تعتبر الإدارة أن

ثم هناك مايكروسوفت، الشركة الوحيدة حتى الآن التي اعترفت علنًا بأنها تجري محادثات مع مالك تيك توك ByteDance من أجل استحواذ محتمل.

أضافت وول ستريت جورنال أن تويتر سيعتبر فرصة طويلة في محاولة لشراء TikTok، حيث من المحتمل

أوضحت مصادر وول ستريت جورنال إن النظام الأساسي الاجتماعي قد يواجه تدقيقًا أقل لمكافحة الاحتكار من Microsoft، لكن تويتر أيضًا لا يملك أموالًا مثل عملاق البرمجيات لشراء محتمل.

قالت Microsoft في منشور على مدونة في الثاني من أغسطس إن رئيسها التنفيذي ساتيا ناديلا تحدث إلى الرئيس ترامب حول استحواذ محتمل على TikTok، والذي سيشمل عمليات TikTok في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا، كما تتوقع اختتام محادثاتها بحلول 15 سبتمبر.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل