المحتوى الرئيسى

9 أيام من الحرائق.. نيران أغسطس تصل امتحانات "تربية الإسكندرية"

08/09 14:54

9 أيام من الحرائق.. نيران أغسطس تصل امتحانات "تربية الإسكندرية"

9 أيام مرت من شهر أغسطس حافلة بالحوادث وخصوصا الحرائق التي استمرت على مدار الأيام التسع فكل يوم تشهد محافظات مصر حريق أو اثنان وسط جهود كبير من قوات الحماية المدنية والإطفاء للسيطرة على الأوضاع، ومن حرائق صغيرة جرت السيطرة عليها إلى حرائق كبيرة، كان آخرها حريق محدود بكلية التربية جامع الإسكندرية.

"الوطن" ترصد 9 أيام من النيران منذ بداية أغسطس.

سيطرت قوات الحماية المدنية وأمن الجامعة، على حريق محدود نشب داخل قاعة الندوات بكلية التربية جامعة الإسكندرية، بالتزامن مع امتحانات الطلاب، بسبب ماس كهربائي حيث لم يسفر عن إصابات أو تلفيات.

وفي نفس اليوم أصيب شخصان فى حريق، نشب بمنزل بناحية السنابسة بمركز الوقف، شمال محافظة قنا، بسبب ماس كهربائي.

سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق الذي شب بعدد من السيارات أعلى الطريق الدائري، والذي أدى إلى إصابة 5 أشخاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

سيطرت الحماية المدنية بالقاهرة أمس على حريق منطقة التبة في شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر دون وقوع إصابات.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا بنشوب حريق في شارع مصطفى النحاس وعلى الفور جرى الدفع بـ6 سيارات إطفاء وتبين نشوب حريق في مخلفات بمنطقة التبة في مصطفي النحاس بمدينة نصر، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

تلقت غرفة عمليات البحر الأحمر، إخطارًا بسقوط طائرة خاصة خلال رحلة ترفيهية فوق منتجع الجونة تحمل شخصين أحدهما الطيار وشخص آخر، وجرى الدفع بسيارات الإسعاف والحماية المدنية لموقع الحادث، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجرى إبلاغ الجهات المختصة للتحقيق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، اليوم من السيطرة على حريق هائل داخل معرض كبير للملابس ومخبز وعدة محال بشارع جمال عبدالناصر بمدينة كفر شكر دون وقوع إصابات. 

شب حريق هائل في عدد من الأراضي الزراعية على طريق "طملاي" الجديد بمركز منوف بمحافظة المنوفية، والتهم مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية تصل إلى 300 متر.

لقي طالب مصرعه وأصيب آخر في حريق اندلع بـ 11 منزلًا بنجع الحرامي قرية القرعان، دائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج.

نتج عن الواقعة، نفوق 45 رأس غنم و16 عجلا، وجرى نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى جرجا العام، فيما تمكنت قوات الحماية المدينة من السيطرة على الحريق بعد الدفع بـ8 سيارات إطفاء.

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية على حريق بطول السكة الحديد "الطريق التبادلي والعاشر" دون وقوع خسائر بالأرواح، يوم 3 أغسطس، وأخطرت الحماية المدنية والتي دفعت بـ 4 سيارات ونجحت في السيطرة على الحريق.

وفي المرج تمكّنت قوات الدفاع المدني، من إخماد حريق شب داخل مصنع مواسير بلاستك في المرج، بعد أن دفعت الحماية المدنية بـ9 سيارات إطفاء عقب ورود بلاغ إليها بنشوب الحريق.

شب حريق هائل في مسجد صغير "زاوية" بمدينة شبين القناطر عقب أداء المصلين لصلاة الفجر، وانصرفوا إلى منازلهم، حيث فوجئ الأهالي باندلاع الحريق وهرعت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق.

جرى السيطرة على الحريق دون خسائر بشرية، وتحرر محضرا بالواقعة، وقررت النيابة انتداب المعمل الجنائي لكشف ملابسات الحريق ومعرفة السبب.

أخمدت قوات الدفاع المدني حريقًا محدودًا اندلع داخل منزل في إحدى قرى مركز بني مزار بشمال المنيا دون إصابات بشرية.

وتلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة بني مزار، بنشوب حريق بمنزل بقرية قواطين بدائرة المركز.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الأربعاء الماضي، أن مرضًا معديًا جديدًا ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 60 آخرين في الصين،

من جديد، تصدر مطرب المهرجانات حمو بيكا تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل