المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. ليفاندوفسكي يضع اسمه في قائمة كبار دوري أبطال أوروبا

08/09 14:25

روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ

تألق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، في مواجهة فريقه، أمس السبت، أمام ضيفه تشيلسي الإنجليزي بإياب ثمن نهائي دوري الأبطال، والتي انتهت بفوز الفريق البافاري بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأحرز "ليفاندوفسكي" هدفين، ومرر كرتين حاسمتين، ليكون رجل المباراة الأول بين لاعبي بايرن ميونيخ وتشيلسي، ليحقق العديد من الأرقام القياسية ويضع اسمه بين كبار اللاعبين.

وساهم المهاجم البولندي، في كل أهداف فريقه بمواجهة البلوز بمباراتي الذهاب والإياب، محرزا ثلاثة أهداف وصنع الأربع أهداف الأخرى، ليصبح أول لاعب يسجل 3 أهداف على الأقل ويصنع 4 أهداف أخرى منذ البرتغالي لويس فيجو بموسم 2004-05، بقميص ريال مدريد في شباك روما الإيطالي.

وأثبت "ليفاندوفسكي" أنه اللاعب الأفضل بالنسخة الحالية في دوري الأبطال بعدما أحرز 13 هدفا ومرر أربع كرات حاسمة، ليصبح على بُعد أربعة أهداف فقط من رقم كريستيانو رونالدو الذي أحرز 17 هدفا في موسم 2013-14 كأعلى لاعب أحرز أهدافا في موسم واحد بدوري الأبطال.

وارتقى مهاجم بايرن ميونيخ إلى المركز الرابع في ترتيب هدافي دوري الأبطال عبر تاريخه متخطيا الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو" قائمة هدافي دوري الأبطال بـ130 هدفا، ويليه الأرجنتيني ليونيل ميسي محرزا 142 هدفا، ثم الإسباني راؤول جونزاليس بـ 71 هدفا، ويأتي "ليفاندوفسكي" رابعا بـ66 هدفا متفوقا بهدف واحد عن "بنزيما" صاحب الـ65 هدفا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل