المحتوى الرئيسى

استخدامات غير متوقعة لكريم فكس Vicks وما هي مضاره وطريقة الاستخدام الصحيحة

08/09 13:46

 استخدامات غير متوقعة لكريم فكس Vicks، يعتبر كريم فكس من الوصفات القديمة التي يستخدمها العديد من الناس في جميع البلدان لما له من أثار طيبة في علاج العديد من الأمراض والتي نذكر منها:

تخلق أبخرة المنثول والكافور القوية إحساسًا بالبرودة في الممرات الأنفية التي تحفز المستقبلات في دماغك للشعور بأنك تتنفس بشكل أكثر انفتاحًا.

في دراسة أجريت عام 2010 شملت 138 طفلاً يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، أفاد الآباء أن كريم فكس Vicks ساعد في تخفيف الأعراض الليلية ، مما سمح لأطفالهم بالحصول على نوم أفضل ليلاً.

تسرد المعاهد الوطنية للصحة (NIH) الكافور وزيت الأوكالبتوس والمنثول كمثبطات للسعال، مع ذلك: لا ينصح باستخدام كريم Vicks إذا كان سعالك يحتوي على الكثير من البلغم أو إذا كان مزمنًا ، مثل الربو أو انتفاخ الرئة.

توصي الشركات المصنعة باتباع هذه الخطوات لزيادة الفعالية لأعراض البرد:

ينصح الأطباء بتجنب وضع كريم Vicks على أو داخل أو حول أنفك. حيث يمكن امتصاص الكافور من خلال الأغشية المخاطية وهو سام، خاصة للأطفال الصغار والرضع.

تنص إدارة الغذاء والدواء (FDA) على عدم احتواء أي منتج بدون وصفة طبية على أكثر من 11 بالمائة من الكافور.

لا تستخدم أبدًا Vicks مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين.

يمكن أن يتسبب Vicks أيضًا في إتلاف القرنية ، لذا يجب إبعادها عن العينين.

*تصف المعاهد الوطنية للصحة كلاً من الكافور والمنثول كمسكنات موضعية أو مسكنات للألم تدلكها على جلدك.

*يقول الأطباء في Mayo Clinic إن المنتجات التي تحتوي على الكافور والمنثول يمكن أن تخلق إحساسًا قويًا بالبرودة قد يتجاوز مؤقتًا قدرتك على الشعور بألم العضلات والمفاصل.

*ساعدت المنتجات المماثلة والتي تحتوي على نسبة 4 في المائة من المنثول النشط ، في تقليل الألم المرتبط بمتلازمة النفق الرسغي ، وفقًا للبحث.

 زيت الكافور الموجود في كريم فكس Vicks يطرد أنواعًا معينة من البعوض. المنتجات التي تحتوي على المنثول فعالة أيضًا ضد البعوض ، وفقًا لتقارير أحدث الأبحاث.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل