المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. السيسى يناشد المخلصين بلبنان التكاتف والنأى بوطنهم عن الصراعات - اليوم السابع

08/09 18:08

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى المؤتمر الدولى لدعم لبنان عبر الفيديو كونفرانس، ومناشدة الرئيس المخلصين بلبنان التكاتف والنأى بوطنهم عن الصراعات، إضافة إلى رفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور، وطرح وزارة الإسكان وحدات لمتوسطى الدخل بمساحات 120 مترا 16 أغسطس بـ4 محافظات، وآخر تطورات قضية رمضان صبحي مع الأهلي.

وفيما يلي موجز أخبار مصرhref='/tags/398-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85'>مصر اليوم..

السيسى يشارك فى المؤتمر الدولى لدعم لبنان عبر الفيديو كونفرانس.. الرئيس يؤكد دعم مصر وتضامنها الكامل مع الشعب اللبنانى.. ويناشد الوطنيين المخلصين فى لبنان النأى بوطنهم عن التجاذبات والصراعات الإقليمية

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، عبر الفيديو كونفرانس، فى المؤتمر الدولى لدعم لبنان، والذى نظمته فرنسا والأمم المتحدة، بمشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات.

الرئيس الفرنسى خلال مؤتمر دعم لبنان فى باريس: الوضع فى لبنان يتطلب إصلاحات.. ويعلن: سيكون هناك تدقيق من قبل البنك الوطني.. والرئيس اللبنانى: إعادة بناء بيروت تطلب الكثير وعلينا الإسراع فى تلبيتها قبل الشتاء

انطلق اليوم الأحد، مؤتمر دولى عبر الفيديو كونفرانس لدعم لبنان، بعد 5 أيام من الانفجار الضخم الذى هز بيروت وأدى إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف وتشريد مئات الآلاف.

الجيش اللبنانى: لم يعد هناك آمال للعثور على ناجين بموقع انفجار مرفأ بيروت

أعلنت قيادة الجيش اللبنانى، اليوم الأحد، أنه لم يعد هناك آمال للعثور على أحياء ناجين فى موقع الانفجار، مؤكدة أن الفرق الفرنسية والروسية تواصل عمليات رفع الأنقاض معنا لمحاولة العثور على أشلاء بمحيط موقع انفجار مرفأ بيروت، جاء ذلك وفقا لما نشر على موقع قناة النهار اللبنانية.

تفاصيل رفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور فى 4قضايا سب وقذف مقدمة من محمود الخطيب.. "تشريعية النواب" تؤكد كامل تقديرها للأهلى وجماهيره والتزامها بتطبيق القانون.. إيهاب الطماوى: رفض اللجنة بالإجماع سببه شبهة الكيدية

رفضت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة النائب إيهاب الطماوى الأذن برفع الحصانة المقدم من النائب العام المستشار حمادة الصاوى للاتخاذ الإجراءات القانونية حيال النائب مرتضى منصور، فى عدد 4 قضايا سب وقذف مقدمة من محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي.

رئيس الوزراء يتابع خطط العام الدراسى الجديد فى ظل جائحة كورونا.. طارق شوقى: أمامنا تحد كبير يتمثل فى زيادة أعداد الطلاب الفترة المقبلة.. ووزير التعليم العالى يكشف آلية مزج طرق التدريس التقليدية بالتعليم عن بعد

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خطط وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي للعام الدراسي 2020-2021، في ظل جائحة كورونا، وذلك في اجتماع حضره كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

الإسكان تطرح وحدات لمتوسطى الدخل بمساحات 120 مترا 16 أغسطس بـ4 محافظات

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية لمتوسطى الدخل، تطرحها الوزارة مُمثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالمناطق التالية (مدينة بدر، بمحافظة القاهرة، ومدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة بورفؤاد، بمحافظة بورسعيد، ومدينتى شطا والزرقا، بمحافظة دمياط)، حيث يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية ومصروفات التسجيل، وتسجل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للصندوق (www.shmff.gov.eg)، خلال الفترة من 23/8/2020 : 22/9/2020.

الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ تعقيم اللجان الانتخابية قبل انتخابات مجلس الشيوخ.. توفير بوابات إلكترونية وكواشف للحرارة بمقار الاقتراع.. واستشارى تعقيم: الفريق المكلف بأعمال التطهير تم تدريبه على أعلى مستوى

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، ظهر اليوم الأحد، تعقيم اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها يومى الثلاثاء والأربعاء، وذلك بتعقيم مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العينى، وقال الدكتور محمد طه النمس استشارى التعقيم: "نعمل بناء على تكليف من الهيئة الوطنية للانتخابات، تجرى عملية التعقيم بالمدارس ومراكز الشباب التى بها لجان الانتخابات.

المصريون بالخارج يصوتون بانتخابات الشيوخ فى اليوم الأول.. وزيرة الهجرة تترأس غرفة عمليات لتلقى الاستفسارات.. وتؤكد: المصريون بالخارج لم يتوانوا يوما عن واجبهم تجاه وطنهم.. والمشاركة بالبريد السريع فقط.. صور

أطلقت وزارة الهجرة، غرفة عملياتها في ضوء مواصلة متابعتها لتصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ، وهي الغرفة التي أعدتها الوزارة للرد على استفسارات الناخبين بالخارج بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، إذ تستمر العملية الانتخابية للمصريين بالخارج اليوم الأحد وغدا الإثنين 9 و10 أغسطس الجاري في التاسعة صباحا بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

عقيلة صالح يصل القاهرة فى إطار مساعى تحريك الأزمة الليبية

وصل اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لاستئناف سلسلة لقاءات دولية وإقليمية في إطار المساعي الرامية لحل الأزمة الليبية ، فيما أكدت مصادر، أن الزيارة تشمل لقاءه بعدد من المسؤولين المصريين وكذلك السفير الأمريكي بالقاهرة، حيث سيبحث إعادة هيكلة المجلس الرئاسي ، ومن المنتظر أن تشمل مباحثات صالح بمصر لقاء مع السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، لبحث التطورات الليبية، وأن يجتمع مع وفود غربية، بالإضافة إلى القيادة المصرية، بحسب ما ذكرت صحيفة  "الشرق الأوسط ".

رئيس الوزراء يكلف بتطوير المكاتب والمراكز الثقافية المصرية فى إفريقيا

كلف رئيس مجلس الوزراء، وزير التعليم العالى بإعداد خطة متكاملة لتطوير كافة المكاتب والمراكز الثقافية التابعة لمصر فى قارة إفريقيا، مشيرًا إلى أن هذا يأتى فى إطار حرص الدولة المصرية على دعم العلاقات المختلفة مع أشقائها فى الدول الإفريقية، إلى جانب استمرار اضطلاع مصر بدورها المحورى داخل القارة.

شبكة CNN العالمية تطلق فيلما دعائيا عن المتحف المصرى الكبير

تحت عنوان "من داخل المتحف المصري الكبير" "Inside The Grand Egyptian Museum"، أطلقت شبكة قنوات CNN  العالمية فيلماً دعائياً عن المتحف المصرى الكبير، وذلك في إطار شراكة وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مع الشبكة للترويج للسياحة المصرية، من خلال قنواتها التليفزيونية ومواقعها على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي ذات النطاق في كل من أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا.

دماء على الطريق.. تصادم بالطريق الإقليمى يسفر عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 6 آخرين.. ميكروباص يصطدم بسيارة نقل من الخلف بسبب السرعة الزائدة.. "الهجان" ومدير الأمن ينتقلان لموقع الحادث.. ونقل المصابين لـ"بنها الجامعى"

حادث مأساوى مروع شهده الطريق الإقليمي الجديد بنطاق دائرة مركز بنها، حيث اصطدمت سيارة ميكروباص من الخلف بسيارة نقل، مما أسفر عن مصرع 9 أشخاص، وإصابة 6 من ركاب السيارة الميكروباص، جميعهم من أبناء مركز الباجور بمحافظة المنوفية، كانوا متجهين لعملهم خارج المحافظة.

العملاء وقعوا فى بعض.. تسريب صوتى للإرهابى محمد ناصر يهاجم الحكومة التركية

عرض الإعلامى محمد الباز، خلال برنامجه "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، تسريبا صوتيا للإخوانى محمد ناصر، والذى يسب فيه الأخير الحكومة التركية، ويصفهم بـ"البهائم"، لتأخرهم فى حصوله على الجنسية التركية.

وزير البيئة والتنمية الإدارية اللبنانى يقدم استقالته رسميا لرئيس الحكومة

قدم دميانوس قطار، وزير البيئة والتنمية الإدارية اللبنانى استقالته رسميا لرئيس الحكومة حسان دياب، جاء ذلك نقلا عن العربية.

5 ملايين إصابة بكورونا وربع حالات العالم فى الولايات المتحدة.. سي إن ان: 40% من إصابات كورونا بأمريكا بـ5 ولايات فقط وكاليفورنيا الأعلى على الإطلاق بـ545 ألف حالة.. واشنطن بوست: 40% من مصابى الفيروس بدون أعراض

يستمر انتشار فيروس كورونا بشكل واسع فى الولايات المتحدة، حيثقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الولايات المتحدة تقترب من تسجيل 5 ملايين إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، وربما يكون العدد الحقيقى للإصابات أضعاف هذا الرقم بحسب ما قال الخبراء من قبل.

الأرصاد: غدا انخفاض بدرجات الحرارة والرطوبة تسجل 78% والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين ، انخفاض طفيف بالدرجات حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 78 %.

المصرى يعلن إصابة 16 لاعبا بفيروس كورونا ويطلب تأجيل لقاء الحدود غدا

كشف عبد الظاهر السقا، المدير الرياضى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصري، عن ظهور 16 حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد بين صفوف الفريق، عقب الخضوع للمسحة الطبية للكشف عن الفيروس بمعسكر الفريق ببرج العرب لخوض منافسات الدورى العام التى عادت مجدداً بعد فترة توقف طويلة بدأت فى مارس الماضى بسبب انتشار الوباء العالمي، وطلب عبد الظاهر السقا تأجيل مباراة فريقه مع الحدود والمؤجلة من الأسبوع 18 بالمسابقة المحلية.

سما المصرى للمحكمة: عمرى ما حرضت على الفجور ومنشرتش فيديوهات مخلة

استمعت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، لأقوال سما المصرى، فى استئنافها على حكم حبسها 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وأنكرت المتهمة نيتها التحريض على الفسق والفجور مستطردة: "تليفونى كان مسروق، ومنشرتش فيديوهات مخلة"، وحضرت المتهمة وسط حراسة مشددة وبارتداء الكمامة الطبية.

أحمد صيام يعلن وفاة الفنان إبراهيم الشرقاوى

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل