المحتوى الرئيسى

470 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة كهرباء قطاع القليوبية

08/09 13:17

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة، تعمل على رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وتقليل فترات انقطاع التيار، لمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

وأوضح في بيان صحفي، أن شركة جنوب الدلتا يبلغ إجمالى عدد المشتركين بها حوالى 1.2 مليون مشترك، منهم 282 ألف مشترك مسبوق الدفع، مشيرا إلى أنه خلال الفترة من 172019 حتى يونيو 2020 تم تنفيذ أعمال توسعة وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالى 470 مليون جنيه كخطة إستثمارية وخطة طموحة.

وأشار إلى أن إجمالى المنفذ من مشروعات الغير خلال الفترة من يوليو 2019 يونيو 2020 باستثمارات تبلغ حوالي 60 مليون جنيه، وقد أدى تطوير الخدمات المقدمة من الشركة إلى خفض متوسط زمن العطل سعيًا إلى تحقيق رضاء المشتركين.

وقال إنه لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لعملاء الشركة تم تشكيل فرق الصيانة المركزية بقطاعات الشركة بعدد (4) فرق بقطاع القليوبية بإجمالي 36 فردا مع تزويد جميع فرق الصيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتعقيم المستمر حفاظًا على سلامة العملاء والعاملين.

وحول محاضر الضبطية القضائية، قال إن عدد محاضر الضبطية القضائية خلال شهر مايو 2020 بلغت حوالى 503 محاضر، بإجمالي قيمة حوالى 415 ألف جنيه بقطاع القليوبية.

كما شدد الإهتمام الكبير الذى يوليه قطاع الكهرباء للارتقاء بجودة الخدمة المقدمة وجودة تنفيذ خطط التطوير، مؤكدًا ضرورة متابعة ما يتم تنفيذه بمنتهى الدقة للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وشدد على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل، مؤكدًا أنه شركات التوزيع تعكس صورة لوزارة الكهرباء كما أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة، وضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر أيضًا على الإهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل