المحتوى الرئيسى

تفاصيل امتحانات القدرات بـ «تربية رياضية» بنات حلوان

08/09 12:57

بدأت كلية التربية الرياضية بنات بجامعة حلوان اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٠ أمس السبت، برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة حنان السيد عميد الكلية.

ويجب على الطالبات الراغبات فى التسجيل لاختبارات القدرات الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني والتسجيل في الاختبارات التي يرغبن بها من خلال الرابط التالي http:tansik.egypt.gov.eg

وتشمل مراحل أداء اختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان مرحلة متابعة البيانات والحصول على كود الدفع، ثم مرحلة السداد الالكترونى لرسوم الاختبار، ومرحلة معرفة موعد الاختبار بالكلية (اليوم والساعة)، ثم معرفة نتيجة الاختبار، وذلك من خلال الرابط http:app2.helwan.edu.egkodratStudentsrch.asp

ويجب على الطالبات طباعة إيصال التسجيل والتوجه به إلى مقر الكلية في التاريخ المحدد في تمام الساعة 8 صباحًا، ويتطلب أداء الاختبار مجموعة من الأوراق المطلوبة ( 2 صور شخصية مقاس 4 ×6 سم، أصل رقم الجلوس وصورة منه، صورة من البطاقة الشخصية، شهادات التفوق الرياضى فى حالة وجودها للحاصلين على بطولات رياضية، وقلم جاف لملأ الملف والاستمارات).

كما وضعت الكلية مجموعة من الضوابط والتعليمات للطالبات للتحويل من الكليات غير المتناظرة حيث يتطلب ذلك دفع الرسوم المقررة، وإحضار صورة من بيان نجاح الثانوية العامة للعام الماضى للتأكد من استيفاء الحد الأدنى للقبول بالكلية، وكذا إثبات تحقيق الشخصيه، و(2) صورة شخصية ٤*٦، وقلم جاف لملأ الملف والاستمارات.

وأعلنت الكلية عن تعليمات اختبارات القدرات الرياضية للطالبات التى يجب الالتزام بها، حيث يجب توافر حسن المظهر ( عدم وضع مساحيق على الوجه – تقصير الأظافر )، وعدم ارتداء السلاسل والخواتم والانسيالات، الالتزام بارتداء الملابس الرياضية عند دخول الكلية، الحفاظ على النظام داخل الإختبارات - عدم التغيب أثناء فترة الإختبارات حتى لا يلغى الاختبار - يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطالبات وارتداء الكمامة عند دخول الكلية وأثناء أداء الاختبارات - يجب على كل طالبة الالتزام بإحضار الأدوات الشخصية من " زجاجة كحول – زجاجة مياه.

- تتضمن اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية بنات للعام الدراسي 2020-2021 الكشف الطبي المبدئي للتأكد من سلامة القلب وعدم وجود أمراض مزمنة، ويتم التقيم ( لائق أو غير لائق ).

- يتم اختبار الطول والوزن حيث يشترط أن لا يقل طول الطالبة عن 155 سم ويستثنى من هذا الشرط في حالة حصول الطالبة على بطولة الجمهورية في أي نشاط رياضي لعامين سابقين فقط مع تقديم ما يثبت ذلك معتمدا من اتحاد اللعبة واللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة ويقيم ( لائق أو غير لائق ).

- اختبار القوام للكشف عن التشوهات القوامية ويقيم ( لائق أو غير لائق )، وإختبار الوثب العريض من الثبات ويشترط الحصول على 30 درجة، واختبار الجري 600 متر الجلد التنفسي ويشترط الحصول على 30 درجة، والمهارة (النشاط الذي تختاره الطالبة وفقًا لقدراتها الرياضية أو التي حققت فيها بطولات أو مراكز) ويشترط الحصول على 40 درجة.

- الإختبار الشخصي للتأكد من" النطق – المظهر - السمع – المعلومات العامة - الصوت - إتجاهات الطالبة" ويقيم ( لائق أو غير لائق).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل