المحتوى الرئيسى

عقيلة صالح في زيارة لمصر للقاء السفير الأمريكي وإنهاء الأزمة الليبية | شئون دولية | جريدة الطريق

08/09 11:22

استمرارا للجهود التي تبذل من أجل حل الأزمة الليبية، يبدأ رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح خطوة جديدة ومن قلب مصر في مسعى لإيجاد حل للصراع الدائرة في البلد العربي الإفريقي.

يستأنف رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح اليوم الأحد، سلسلة لقاءات دولية وإقليمية في القاهرة كجزء من الجهود التي تبذل لحل الأزمة الليبية، ومن المقرر أن يلتقي مع العديد من المسؤوليين المصريين، علاوة على السفير الأمريكي في القاهرة.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الليبي: نطالب بدعم دولي وإقليمي لمبادرة عقيلة صالح

وبالتزامن مع الجهود التي يبذلها "صالح" لإنهاء الأزمة الليبية من خلال لقاءاته في القاهرة، تبدأ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقديم سلسلة مقترحات من أجل إيجاد حل لنزع السلاح في محور "سرت-الجفرة" وإعادة فتح قطاع النفط الليبي بشفافية كاملة.

مشاورات السفارة الأمريكية في ليبيا

من جانبها أجرت السفارة الأمريكية في ليبيا مشاورات افتراضية برئاسة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميجيل كوريا، والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، لاتخاذ خطوات ملموسة وعاجلة لتنفيذ المقترح الأمريكي.

وقالت السفارة: "خلال مناقشات منفصلة مع مستشار الأمن القومي الليبي تاج الدين الرزاقي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، أكّد اللواء كوريا والسفير نورلاند على الحاجة إلى عملية تقودها ليبيا لاستعادة سيادة البلاد وإخراج الأجانب منها".

اقرأ أيضا: قبائل الأشراف الليبية: حانت ساعة الحسم للتخلص من الاستعمار العثماني

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل