المحتوى الرئيسى

أكبرها الثعلب الطائر.. اكتشاف نوع جديد من الخفافيش بالبرتغال

08/09 11:05

اكتشف مجموعة من علماء جامعة بورتو بالبرتغال، نوعًا جديدًا من الخفافيش.

وقام الخبراء بتجميع فهرس جيني لجميع الخفافيش التي تعيش داخل البلاد، وكانت المفاجأة، اكتشافهم لنوع جديد وهو Morcego-de-bigodes de Alcathoe، الذي ينتمي لجنس موتيس.

وتم اكتشاف النوع الجديد للخفافيش في حديقة "بينيدا جيريس" الوطنية بشمال البرتغال، حيث يعتقد العلماء بوجود تلك الخافيش في شمال البلاد بأكملها، وفقًا لموقع the portugal news.

ويذكر أن الأنواع الجديدة تشبه أقرانها من نوع الكافا، لكن باختلاف الجينات بينهما، إذ يوجد أكثر من 1400 نوع من الخفافيش في العالم، أكبرها هي المعروفة بالثعالب الطائرة والتي يصل طول جناحيها إلى مترين، كما يبلغ وزنها 1.5 كيلو جرام، فيما يوجد على النقيض أصغر الأنواع وهو خفاش النحل الطنان، والذي يبلغ وزنه جرامين فقط، لذلك فيعتبر هو أصغر حيوان ثديي في العالم.

وعانت سلالات عدة من الخفافيش من انخفاضات حادة في أعدادها خلال القرن الماضي، لكن يعمل صندوق حماية الخفافيش حول العالم على حماية تلك الحيوانات من التعرض لعمليات الصيد الجائر وغيرها من المخاطر البيئية الأخرى.

ومن أبرز أنواع الخفافيش حول العالم:

يعيش هذا النوع من الخفافيش في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، ويتغذى على أكل التمر البري بشراهة.

تعيش تلك الأنواع في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفضل العيش في درجة حرارة الصحراء، كما أنها تتغذى على أكل الصراصير وبعض أنواع الحشرات الأخرى.

ويتميز الخفاش ذو الأنف الورقي بأنه طيار ماهر، قادر على الطيران بسرعات منخفضة باستخدام الحد الأدنى من الطاقة، وكذلك يمكنه المناورة خلال الطيران.

تتميز تلك الخافيش بلونها الأبيض الثلجي، وأذنيها وأنوفها الصفراء، كما أنها صغيرة الحجم، لكنها قادرة على صنع الأعشاش والخيام للمكوث والعيش بداخلها، حماية من الأعداء.

هذا النوع هو أكبر أنواع الخفافيش حجمًا، حيث أنه يتغذى على جميع أنواع الفاكهة، كما أنه لديه القدرة على الطيران لمسافة 40 ميلًا في الليلة.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الأربعاء الماضي، أن مرضًا معديًا جديدًا ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 60 آخرين في الصين،

من جديد، تصدر مطرب المهرجانات حمو بيكا تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس

التقط مسبار فضائي تابع لوكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء منظرا عجيبا في الغلاف الجوي لكوكب المريخ باللون الأخضر، فيه توهج وصفه الخبراء بأنه مخيف.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل