المحتوى الرئيسى

الدوري السعودي.. 9 غيابات عن الأهلي وعقوبات محتملة ضد النصر

08/09 09:13

يفتقد الأهلي لجهود 9 من لاعبيه دفعة واحدة، خلال لقاء الفريق المقرر له يوم الأحد مع الجار الاتحاد، في قمة الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين

ويتقدم الغائبون المهاجم دجانيني تافاريس القادم من الرأس الأخضر والجناح الجزائري يوسف بلايلي، علما بأنهما لم يعودا للمملكة العربية السعودية حتى الآن بعد انتهاء فترة توقف النشاط.

وكشف وكيل تافاريس أن اللاعب قد فسخ تعاقده مع النادي لعدم سداد رواتبه، لكن إدارة الأهلي شددت على أن التأخير لا يتضمن إلا شهرا واحدا فقط.

وبداعي الإيقاف، يغيب البرازيلي لوكاس ليما عن الأهلي، بينما تبعد الإصابة الألماني ماركو مارين والرباعي المحلي نوح الموسى وحسين المقهوي وسلمان المؤشر ومهند عسيري وسعيد المولد.

الأهلي يدخل اللقاء في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة برصيد 40 نقطة، مقابل 23 للاتحاد صاحب المركز 13 والساعي للهروب من دوامة الهبوط للدرجة الأولى.

دجانيني تافاريس ويوسف بلايلي ثنائي أهلي جدة السعودي

من جانبها كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية في تقرير لها، أن اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تدرس البيان الصادر من قبل إدارة نادي النصر.. طالع التفاصيل من هنا.

اللجنة تدرس احتمالية وجود إساءة واتهامات للجنة، حيث سيتم تحويل الأمر للجنة الانضباط حال ثبوت تلك التهم في البيان.

وذكر مصدر من اللجنة للصحيفة، أن البيان بالكامل سيتم تحويلة للجنة القانونية قبل عرضه على لجنة الانضباط لاتخاذ القرارات اللازمة.

إدارة النصر أصدرت بياناً عقب الخسارة 1-4 من الهلال في ديربي الرياض، طالبت فيه بإقالة الإسباني فيرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام بداعي "تعرض الفريق لظلم تحكيمي على مدار الموسم".

الإسباني فيرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي

تمثل مباراة الاتحاد مع الأهلي في قمة الجولة 24، الديربي الأول لكلا المدربين فلادان ميلويفيتش مع الراقي وفابيو كاريلي رفقة العميد.

فلادان تولى تدريب الأهلي يوم 6 مارس/ آذار الماضي، وقاد الفريق في 3 مباريات فاز في 2 وخسر في واحدة، قبل توقف النشاط الرياضي.

على الجانب الآخر، وصل كاريلي إلى مدينة جدة في 22 فبراير/ شباط لقيادة الاتحاد وقاد الفريق في 5 مباريات، حقق انتصارا وحيدا وتعادل في مثله مقابل 3 هزائم.

فلادان مدرب أهلي جدة السعودي

من جانبه يخطط، كاريلي المدير الفني لفريق الاتحاد، لإشراك 5 وجوه جديدة ستظهر لأول مرة في ديربي مدينة جدة.

وتشمل القائمة التونسي أنيس البدري والبرازيلي برونو أوفيني، والثلاثي علي الراعي ومحمد العوفي وعوض الناشري من فريق الشباب.

بالإضافة إلى ذلك هناك لاعبين لم يشاركوا في الديربي من قبل، ولكنهم تواجدوا كبدلاء مثل عبدالرحمن العبود وعبدالله العمار وعبدالمحسن فلاتة ومهند الشنقيطي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل