المحتوى الرئيسى

الخارجية ترد على ما صدر عن تركيا بشأن اتفاق مصر واليونان | أصول مصر

08/09 09:01

رد المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية على ما صدر عن الخارجية التركية بشأن الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم لتعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان، بقوله «إنه لمن المستغَرب أن تصدر مثل تلك التصريحات والادعاءات عن طرف لم يطَّلع أصلاً على الاتفاق وتفاصيله».

ووقعت مصر واليونان، اليوم الخميس، اتفاقا حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين البلدين، وقعه وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس، عقب مباحثات عقداها اليوم بمقر وزارة الخارجية.

وأعرب وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره اليوناني، الخميس، عن ترحيبه الشديد بالوزير دندياس والوفد الرسمي المرافق له في زيارته المهمة للقاهرة، وذلك في إطار علاقات الصداقة التاريخية والشراكة المتنامية بين مصر واليونان، وهي الصداقة التي تعود إلى تاريخ طويل وممتد من المصالح المتبادلة والتفاعلات الإنسانية والثقافية بين شعبينا.

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن علاقات مصر واليونان ممتدة وقوية منذ أكثر من ٣ آلاف عام، وشهدت تطورًا بتوقيع اتفاقية تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين البلدين.

وقال شكري إن زيارة الوزير اليوناني للقاهرة شهدت تطورًا نوعيًا بدرجة عالية من الأهمية في تاريخ علاقاتنا القوية والمتشعبة، وهو توقيعنا سويًا على اتفاق حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان الصديقة، وهو الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد سلسلة من جولات التفاوض بين البلدين الصديقين خلال السنوات الماضية وتتوافق كافة بنوده مع قواعد القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل