المحتوى الرئيسى

ديل بييرو عن بيرلو: من الممكن أن يكون أفضل من زيدان

08/09 11:18

يعتقد أسطورة نادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، أليساندرو ديل بييرو، أن مواطنه والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الجديد، أندريا بيرلو، من الممكن أن يكون أفضل من زيدان في عالم التدريب.

وقرر نادي يوفنتوس يوم أمس، السبت، إقالة مدربه، ماوريسيو ساري، بعد ساعات قليلة من الخروج على يد أولمبيك ليون ببطولة دوري أبطال أوروبا، وتعيين بيرلو بدلًا منه لقيادة الفريق خلال الموسم المقبل. (طالع التفاصيل)

ولكن لم يكن هناك أي خبرة تدريبية من قبل، وتم تعيينه فقط قبل 10 أيام مدربًا لفريق تحت 23 عامًا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي.

أندريا بيرلو وأليساندرو ديل بييرو

ووضح ديل بييرو وجهة نظره في بيرلو خلال حواره مع شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية، وقال: "بصراحة، لم أكن لأراهن على أن يصبح مدربًا ليوفنتوس، إنها مفاجأة بالنسبة لي أيضًا".

وتابع: "لقد كنت سعيدًا بالفعل لتوليه قيادة فريق تحت 23 عامًا، اعتقدت أن هذه هي الخطوة المناسبة له في ذلك الوقت، لكنه تخطاها الآن ولذلك لا يمكنني إلا أن أتمنى له التوفيق".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن عملية اختيار المدربين تشهد تغييرًا كبيرًا في إيطاليا، في السابق، كان على المدرب خوض الكثير من التجارب لزيادة خبرته في إدارة المباريات، ولكن في السنوات الأخيرة رأينا نجاح فيليبو وسيميوني إنزاجي، بالإضافة إلى جينارو جاتوزو، لقد كانوا لاعبين رائعين وبدأوا مسيرته التدريبية مع فرق كبيرة ومميزة".

وبسؤاله عن ثقة رئيس يوفنتوس في بيرلو وهل يمكنه السير على خطى زيدان: "ليست مقارنة عادلة، لأن زيزو عمل بالفعل مع فريق شباب ريال مدريد وكان مساعدًا لأنشيلوتي، لكن بيرلو لديه كل ما يلزم للقيام بأفضل مما قام به زيدان".

وأتم: "يعرف أندريا الأجواء في النادي واللاعبين، لذلك اعتقد أن ستكون هناك حالة من التواصل والتفاهم خلال الفترة القادمة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل