المحتوى الرئيسى

مواعيد مباريات اليوم.. ديربي جدة والأهلي وإنبي

08/09 07:39

سيكون عشاق الكرة المستديرة في العالم العربي، على موعد اليوم الأحد 9 أغسطس/آب مع مباريات قوية في الدوريات السعودية والمصرية والتونسية، والأردنية. 

وتستكمل المسابقات العربية مبارياتها، بعد توقف قرابة الـ5 أشهر، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ويتصدر ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، الذي يقام في السادسة مساء بتوقيت جرينتش، التاسعة مساء بتوقيت مكة الكرمة، قائمة أبرز مباريات الأحد.

ويستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) المباراة التي قد تحسم شكل موسم "الإتي".

ويعاني الاتحاد في الموسم الحالي، حيث يتواجد في المركز 13 في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 23 نقطة، متفوقا بنقطة وحيدة عن مراكز الهبوط، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الهلال المتصدر، و5 نقاط عن النصر الوصيف.

وفي مباريات أخرى تقام الأحد، يحل الفيحاء ضيفا على الاتفاق (7 مساء بتوقيت مكة المكرمة)، وبعدها بـ15 دقيقة تنطلق مباراة ضمك والفيصلي، وبفارق 15 دقيقة أخرى، يستضيف فريق الوحدة نظيره الرائد.

وتستكمل مباريات الدوري المصري الأحد، بعدما عادت البطولة للحياة مجددا بمباراة الزمالك والمصري الخميس، والتي انتهت بفوز القلعة البيضاء بهدف دون رد.

وسيكون مصر المقاصة، المنقوص من 3 لاعبين لإصابتهم بفيروس كورونا، على موعد مع فريق أسوان، الذي استعبد أحد لاعبيه لنفس السبب، وذلك في مباراة مؤجلة من الجولة 18، وذلك في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، الثالثة عصرا بتوقيت جرينتش.

وفي العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت جرينتش، يظهر الأهلي حامل اللقب للمرة الأولى منذ 5 أشهر، عندما يستضيف نظيره إنبي في لقاء مؤجل من الجولة 15.

الأهلي متصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 49 نقطة، والوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في البطولة حتى الآن، يعاني من 8 غيابات بين صفوفه، لأسباب مختلفة بين الإيقاف والإصابة، والأمور الفنية.

8 غيابات تقلي الأهلي المصري قبل مباراة إنبي

وفي تونس تقام 3 مباريات في استكمال الجولة 18، حيث يستضيف النجم الساحلي فريق اتحاد تطاوين في الرابعة مساء بتوقيت جرينتش، وفي نفس التوقيت يحل البنزرتي ضيفا على الصفاقسي.

وبعد ساعتين يستضيف الإفريقي فريق نجم المتلوي في ختام مباريات الجولة، التي شهدت مفاجأة السبت، بتعادل الترجي المتصدر، سلبيا بدون أهداف، أمام مضيفه اتحاد بن قردان.

ويستكمل الدوري الأردني مباريات الجولة الثالثة، بلقاء الأهلي المتذيل، وشباب الأردن صاحب المركز الذي يسبقه، في الثالثة عصرا بتوقيت جرينتش.

وسيكون معان وصيف المتصدر في مهمة صعبة أمام الوحدات صاحب الصدارة، في الرابعة والنصف عصرا بتوقيت جرينتش، علما بأنهما الوحيدين في الموسم الحالي، اللذان حققا انتصارين في الجولتين الماضيتين.

وبعيدا عن كرة القدم، سيكون عشاق سباقات السرعة والإثارة، على موعد مع احتفالات فورمولا 1 بالذكرى الـ70 لأول جائزة كبرى ببطولة العالم في مايو/أيار 1950، وذلك في حلبة سيلفرستون البريطانية.

السباق سينطلق في الواحدة و10 دقائق ظهرا بتوقيت جرينتش، وسيكون فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أول المنطلقين، بعدما خطف الصدارة خلال جولة التجارب التأهيلية من زميله لويس هاميلتون.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل