المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكينى خلال فترة قصيرة.. لو فرحك قرب جربيها - اليوم السابع

08/09 02:01

تعانى بعض النساء من مشكلة اسمرار منطقة خط البكينى، نتيجة أسباب مختلفة منها ارتداء ملابس متعرقة أثناء المشى أو ممارسة الرياضة، أو لعدم التوازن الهرموني عن الحيض أو الحمل أو الإرضاع أو متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، والإفراط فى التعرض لأشعة الشمس وجفاف الجلد الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة أو الإصابة بالسكرى، واستخدام بعض الأدوية مثل موانع الحمل الهرمونية، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية أشار إليها تقرير منشور بموقع "beautyglimpse".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكينى

يحتوى عصير الليمون على فيتامين C، الذى يساعد على تفتيح منطقة خط البكينى، ولتحقيق ذلك ينصح بغمس كرة قطنية فى عصير الليمون ووضعها على منطقة البكينى،  ثم يغسل بالماء الفاتر بعد 15 إلى 20 دقيقة ثم يوضع زيت جوز الهند للترطيب وفى حالة البشرة الحساسة يجب تخفيف عصير الليمون بالماء العادي قبل الاستعمال.

عصير ليمون

يمكنك استبدال عصير الليمون بمقشر الليمون لتفتيح منطقة البكيني من خلال أخذ شريحة سميكة من الليمون الطازج وفركها على طول المنطقة لمدة 2 إلى 3 دقائق كل يوم قبل الاستحمام، مما يساعد على تفتيح البشرة، ويمكن إضافة بعض السكر المحبب والقليل من العسل مع الليمون للحصول على أفضل النتائج.

ليمون

يساعد البرتقال فى تقليل البقع الداكنة بالفخذين، من خلال استخراج ملعقة كبيرة من العصير من ثمرة البرتقال وضعها على المنطقة الداكنة من خلال غمس كرة قطنية، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم شطف المنطقة الداكنة بالماء.

برتقال

تساعد فاكهة البابايا فى تفتيح البشرة، لذلك ينصح بأخذ قطعة صغيرة من البابايا الخام وفركها على المناطق الداكنة، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

فاكهة البابايا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل