المحتوى الرئيسى

بايرن يكتسح تشيلسي ويتأهل لدور الثمانية – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

08/09 01:41

أكد فريق بايرن ميونخ الألماني أحقيته في بلوغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعد أن كرر فوزه على تشيلسي الإنجليزي وتغلب عليه (4-1) اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وتفوق بايرن على تشيلسي بنتيجة (7-1) بعد أن حسم مباراة الذهاب التي جرت في إنجلترا في 25 شباط/فبراير الماضي بنتيجة (3-0).

وتقدم بايرن بهدفين حملا توقيع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي  من ضربة جزاء والكرواتي ايفان بيريسيتش في الدقيقتين العاشرة و24 ورد تامي ابراهام بهدف لتشيلسي في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني سجل لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 76 قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 83.

وألغى الحكم هدفا سجله كالوم هودسون أودوي لتشيلسي في الدقيقة 28 بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

واقترب بايرن بذلك من تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها في عهد المدرب السابق يوب هاينكس عندما فاز بألقاب الدوري والكأس المحليين بجانب لقب دوري أبطال أوروبا في 2013.

وتوج النادي البافاري بالفعل بلقب البوندسليجا وكأس ألمانيا وينتظر الفريق حصد اللقب القاري من خلال البطولة المجمعة التي تستضيفها العاصمة البرتغالية لشبونة.

ويلتقي بايرن يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية مع برشلونة الإسباني الذي تخطى نابولي الإيطالي 4 /2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب لدور الستة عشر.

واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق الأولى لكن دون فرص حقيقية على المرميين.

وحصل بايرن ميونخ على ضربة جزاء نتيجة عرقلة ويلي كاباييرو لليفاندوفسكي، ليحرز منها المهاجم البولندي هدف التقدم لبطل ألمانيا في الدقيقة العاشرة.

وكاد توماس مولر أن يضيف الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 14 مستغلا عرضية الفونسو ديفيز لكن تسديدته مرت مباشرة بجوار الشباك الإنجليزية.

وجاءت الدقيقة 24 لتشهد ثاني أهداف النادي البافاري بواسطة بيريسيتش بعد مجهود رائع من ليفاندوفسكي الذي أرسل عرضية متميزة خلف دفاع تشيلسي لم يجد معها زميله الكرواتي صعوبة في هز الشباك.

وحصل بايرن على دفعة قوية بعد الهدف واستحوذ على مجريات اللعب تماما ليضع تشيلسي تحت ضغط مستمر.

وعلى عكس سير اللعب سجل هودسون اودوي هدفا لتشيلسي في الدقيقة 28 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأهدر سيرجي جنابري فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 31 بعد تمريرة رائعة من مولر لكنه سدد بغرابة خارج الشباك.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول كان مولر قريبا من تسجيل هدفا لبايرن بتسديدة قوية ولكن كاباييرو حارس تشيلسي وقف له بالمرصاد.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية شوط المباراة الأول رد تامي ابراهام بهدف لتشيلسي بعد تمريرة من إيميرسون فشل مانويل نوير حارس بايرن في تشتيتها ليتدخل ابراهام ويضع الكرة في الشباك.

وبعد مضي أربع دقائق من بداية الشوط الثاني كاد ماسون ماونت أن يدرك التعادل لتشيلسي لولا براعة نوير الذي أنقذ مرماه من هدف محقق.

ورد بايرن بهجمة سريعة انتهت بتمريرة من ليفاندوفسكي إلى الفونسو ديفيز لكن كيرت زوما وضع قدمه في اللحظة الأخيرة وأبعد الخطر عن مرمى تشيلسي.

وأهدر مولر فرصة هدف محقق لبايرن في الدقيقة 61 بعد تمريرة رائعة من الفونسو ديفيز لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل