المحتوى الرئيسى

قبل The Theory of Everything.. أفلام عالمية جسدت السير الذاتية

08/08 23:07

كشفت منصة نتفلكس عن عرض فيلم The Theory of Everything، عبر شاشتها في 4 سبتمبر المقبل.

ويقدم فيلم The Theory of Everything، السيرة الذاتية لعالم الفيزياء الشهير ستيفين هوكينج، حيث قدم بطولته الممثل إيدي ريدماين في عام 2014، الذي برع في تجسيد الشخصية ما أبهر النقاد والجماهير حين عرض العمل.

وترشح الفيلم لعدد كبير من الجوائز، وفي نسخة الأوسكار لعام 2015، استحق "ريدماين" جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في الفيلم، الذي أخرجه جيمس مارش.

كما تم ترشيح The Theory of Everything الفيلم لـ4 جوائز أوسكار أخرى في فئات، أفضل فيلم، أفضل ممثلة دور مساعد، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل إنجاز موسيقى.

ولم يكن العمل الذي جسد رحلة حياة العالم ستيفن هوكينج الأول من نوعه، فمن أبرز الأفلام السينمائية التي جسدت السير الذاتية، وفقا لموقع entrepreneur.

يتناول الفيلم قصة حياة المهندس ورائد الأعمال وعبقري السيارات بريتسون تاكر، الذي ساهم في إحداث ثورة كبيرة بعالم السيارات خلال أربيعينات القرن الماضي، بإطلاق موديل جديد حمل اسمه، إذ تميزت سياراته بقوة محركها أثناء هذه الفترة.

أُصدر الفيلم في عام 1988، وشارك في بطولته كل من، جيف بريدجز، ومارتن لاندوا، ووالتر وينشل، وتم ترشيح الفيلم لعدة جوائز أوسكار.

يروي الفيلم السيرة الذاتية لهوارد هيوز، أحد رواد مجال الطيران الأمريكي، والذي أصبح واحدًا من أغنى رجال العالم بعد أن ورث شركة أبيه المتخصصة في إنتاج معدات خاصة بالصناعة البترولية.

قدم بطولة الفيلم، ليوناردو دي كابريو، كيت بلانشيت، كيت بيكينسل، وتم عرضه في عام 2004، إذ حقق العمل نجاحًا كبيرًا، كما تم ترشيحه لـ11 جائزة أوسكار.

يجسد الفيلم حياة رجل العصابات الأمريكي الشهير فرانك لوكاس، أحد كبار ومروجي المخدرات في سبعينيات القرن الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.

تم إنتاج العمل عام 2007، من بطولة، دنزل واشنطن، راسل كرو، حيث تم ترشيحه لجائزتين أوسكار بعد عرضه.

يتناول الفيلم، رحلة عمل الملياردير ومؤسسة شركة "فسيبوك" مارك زوكربيرج، حيث تم إنتاج العمل عام 2010.

العمل إخراج، ديفيد فينشر، ومن بطولة، جيسي آيزينبير، أندرو جارفيلد، جاستن تمبرليك، وتم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم.

حقق مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلا كبيرا وضجة بسبب قطعة من اللحم تتحرك على لوح التقطيع.

من جديد، تصدر مطرب المهرجانات حمو بيكا تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الأربعاء الماضي، أن مرضًا معديًا جديدًا ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 60 آخرين في الصين،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل