المحتوى الرئيسى

«الوطنية للانتخابات» تتجه لتغريم «مقاطعى الشيوخ» | المصري اليوم

08/08 22:10

تدرس الهيئة الوطنية للانتخابات، بجدية، توقيع الغرامة المنصوص عليها فى القانون على الممتنعين عن المشاركة فى التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ، المقرر انطلاقها خارج مصر اليوم وغدًا، وفى الداخل يومى 11 و12 أغسطس الجارى. وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، إنه على المواطنين المشاركة فى الانتخابات لكونها رسالة للعالم بمدى وعى المواطن المصرى ودوره الوطنى فى إنجاح الاستحقاقات الانتخابية، مشددًا على أن المشاركة فى عملية التصويت واجب وطنى على الجميع.

بحضور رئيسي الأمن الوطني والقومي.. محافظ دمياط تُراجع خطة الاستعداد للانتخابات

«الوطنية للانتخابات» تعلن بدء الصمت الانتخابي

«الوطنية للانتخابات»: انتهاء استعدادات تصويت المصريين بالخارج في انتخابات «الشيوخ»

وتابع رئيس «الوطنية للانتخابات» أنه لابد من الالتزام بكل الإجراءات الوقائية أثناء عملية الاقتراع، وأشار إلى أنه سيتم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء اليوم الأول وكذلك فى اليوم التالى، وفرض ارتداء «الكمامة» على الجميع، ولفت إلى أن الهيئة ستوفر «كمامات» أمام اللجان لكل من يدلى بصوته، معلنًا انتهاء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بالنظامين الفردى والقائمة معًا، فى الثانية عشرة ظهر أمس، وبدء فترة الصمت الانتخابى الدعائى الذى يحظر خلاله ممارسة أى شكل من أشكال الدعاية. واستنفد المرشحون مدة الخمسة عشر يومًا التى حددتها الهيئة لممارسة دعايتهم.

فيما دعا «إبراهيم» جميع المرشحين فى الانتخابات، من منطلق الواجبات الدستورية والقانونية، إلى تحمل المسؤولية والتوقف عن ممارسة أى نشاط أو شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، ومنح الناخبين خلال فترة الصمت الدعائى وقتًا للتفكير والتدبر واختيار من يصلح لتمثيل دوائرهم الانتخابية فى المجلس بعد أن استنفد المرشحون مدة 15 يومًا تم تخصيصها لعرض

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل