المحتوى الرئيسى

تفاصيل تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الشيوخ

08/08 20:02

أعلنت وزيرة الدولة والهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، خطوات تصويت المصريين بالخارج لانتخابات مجلس الشيوخ عبر البريد، بداية من غدا الأحد الموافق 9 أغسطس وحتى يوم الإثنين 10 أغسطس، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا حسب توقيت المحلي لكل دولة، لافتة إلى أن فريق الوزارة يعمل على استقبال أسئلة واستفسارات الناخبين حول خطوات المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 للخارجين.

"الدستور" تقدم 5 أسئلة وإجابتها عن كيفية التصويت بالخارج وفقًا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

- ما هو موعد تصويت المصريين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية في انتخابات مجلس الشيوخ 2020؟

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن بداية موعد التصويت في الجولة الأولى من الساعة التاسعة صباحًا يوم 9 أغسطس 2020 ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءً يوم 10 أغسطس ولن يتم قبول أي أصوات تم إرسالها خارج هذه الفترات، علما بأن البعثات سوف تستمر في استقبال الأصوات حتى الساعة التاسعة مساء من يوم 10 أغسطس 2020 بالجولة وذلك وفقًا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

- هل يمكن التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 من خارج جمهورية مصر العربية بدون التسجيل المسبق بالموقع؟

أوضحت الهيئة، أن طريقة التسجيل ستتم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة (www.elections.eg) وفي حالة عدم اتخاذ إجراء التسجيل المسبق خلال الموعد المحدد لن تتمكن من إعطاء صوتك في انتخابات مجلس الشيوخ.

- ما هو عدد المرشحين الذي يجب عليك اختيارهم؟

عند وجود النظام الفردي قم باختيار عدد مرشحين مساوي لعدد المقاعد المخصصة لدائرتك وهو ما يكون موضح أعلى بطاقة الاقتراع للدائرة والتزم بهذا العدد دون زيادة أو نقصان وإلا أصبح الصوت باطلًا ولكن في حالة دائرة نظام القوائم، ولوجود قائمة واحدة بالبطاقة، قم باختيار (انتخب) أو (لا انتخب).

- ماذا تفعل عند عدم امتلاكك لـ جواز سفر المصري؟

أكدت الهيئة، أنه يجوز إرسال صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المتضمن الرقم القومي ساري الصلاحية عند إرسال صوتك بالبريد.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل