المحتوى الرئيسى

نجيب ساويرس .. «رجل الذهب» يعوض خسائر كورونا وثروته تصل إلى 5.3 مليار دولار - أموال الغد

08/08 18:31

أموال الغد الاقتصادية

نجح الملياردير المصري نجيب ساويرس من تعويض حوالي 1.4 مليار دولار من ثروته والتي خسرها خلال جائحة فيروس كورونا والتي بدأت تداعياتها الكبيرة في مارس الماضي بحسب ما أعلنه مؤشر بلومبرج للمليارديرات Bloomberg Billionaires Index في أخر تحديث له .

وأشار مؤشر بلومبرج، إلى أن ثروة نجيب ساويرس ارتفعت لتصل إلى 5.3 مليار دولار بارتفاع قدره 110 مليون دولار بالمقارنة بمستواها في بداية العام الجاري 2020 ،وذلك بفضل نشاطه الاستثماري في مجال التعدين عن الذهب.

ويرأس نجيب ساويرس، مجموعة مناجم لامانشا ريسورسيز لاستخراج الذهب ولها استثمارات في شركة إنديفور للتعدين التي مقرها تورونتو بكندا.

ويملك أيضا استثمارات بشركة إيفوليوشن للتعدين الأسترالية وشركة جولدن ستار ريسورسز التي تتركز أعمالها في غانا.

كما يمتلك العديد من الشركات أو حصص حاكمة بها ، كأوراسكوم للاستثمار القابضة، و بلتون المالية القابضة ،و أورا للتطوير العقارى وغيرها.

وحقق الذهب مكاسب قياسية خلال الأيام الماضية، وتجاوز سعر الأوقية حاجز 2000 دولار، بفضل استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا واستمرار الحرب التجارية بين أمريكا والصين ، وارتفع سعر الذهب بمعدل 34% منذ بداية العام الحالي 2020.

وأعلنت شركة إنديفور للتعدين، والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، عن نتائج أعمالها للربع الثاني من العام الجاري 2020، الأربعاء الماضي والتى حققت فيها حجم إنتاج من الذهب يصل إلى 149 ألف أوقية بمتوسط سعر 939 دولار للأوقية، ليصل إجمالي انتاج النصف الأول من العام 321 ألف أوقية.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها، أن عملية الاندماج مع أصول سيمافو للتعدين وصلت إلى حد كبير من التكامل لإنشاء أكبر شركة تعدين للذهب في غرب إفريقيا، سعيا من الشركة لتعزيز العمليات في قطاع تعدين الذهب ، وتستهدف إنتاج أكثر من مليون أوقية من الذهب سنويا.

شركة إنديفور للتعدين هي شركة منتجة للذهب متعددة الأصول تركز على غرب أفريقيا ، مع منجمين Ity و Agbaou في كوت ديفوار ، وأربعة مناجم Houndé و Mana و Karma و Boungou في بوركينا فاسو ، وأربعة مشاريع تنمية محتملة Fetekro ، كالانا وبانتو ونابانغا) ومجموعة قوية من أصول الاستكشاف في حزام بيريميان غرينستون المرتقب للغاية عبر بوركينا فاسو وكوت ديفوار ومالي وغينيا.

وسجل سهم شركة إنديفور للتعدين، ارتفاعا بنسبة  70 % في أقل من 4 أشهر منذ إعلان الخطوة الأولي لصفقة سيمافو في 23 مارس الماضي .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

تظلمات الثانوية العامة.. زحام شديد أمام مقرات التقديم

Next Post

انفجار بيروت.. فرنسا تشير إلى كونه حادث عرضيا

«إنديفور للتعدين» تنتج 321 ألف أوقية ذهب خلال النصف الأول…

نجيب ساويرس: سأصوت للحرب لو أضرت إثيوبيا بحقوق مصر في مياه…

«إنديفور» تعلن اكتشاف موارد جديدة بمنجم ذهب بوركينا فاسو…

سهم إنديفور يرتفع 70% في أقل من 4 أشهر منذ إعلان صفقة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

تأجيل معرض صحاري لسبتمبر 2021 جراء تداعيات كورونا

«الجمعية المصرية اللبنانية» تبحث مع وزيرة «التجارة» مستقبل…

«لجنة التعاون الأفريقي» تعقد ندوة إلكترونية للتعريف بمنصة…

انطلاق مؤتمر دور النقل البحري المصري الافريقي في تعزيز…

خدمات بنكية

بالخطوات .. احصل على راتبك الشهري مقدما من البنوك دون…

سعر الدولار اليوم السبت 8 أغسطس 2020 مقابل الجنيه المصرى

سعر اليورو اليوم السبت 8 أغسطس 2020 مقابل الجنيه المصري

سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 8 أغسطس 2020 أمام الجنيه…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل