المحتوى الرئيسى

طلب إحاطة برلماني للوقوف على أسباب انهيار منزل المحلة

08/08 13:23

تقدم الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن مدينة المحلة، بطلب إحاطة عاجل لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية؛ للوقوف على أسباب انهيار عقار الرجبي بالمحلة، وتوضيح الأسباب الفنية المسببة للانهيار، ومدى تضرر العقارات المجاورة.

ودعا خليفة، الجميع إلى تحري الأمانة والدقة في تداول المعلومات حول الواقعة، وانتظار نتائج التحقيقات وذلك لوجود الكثير من التفاصيل والملابسات حول الواقعة.

حيث تم ضبط عاملين ومقاول متورطين في أعمال حفر بالمنزل المنهار، وتشير المعلومات الأولية إلى قيام أحد ساكني العقار بأعمال حفر لـ٦ أعمدة خرسانية من الداخل والخارج؛ مما أدى لانهيار العقار.

وتابع كما أن أعمال الصرف الصحي، بالموقع متابعة منذ اسبوعين لقضاء إجازة العيد فلا يمكن أن تكون سببًا في الانهيار، مشيرًا إلى أن اعمال الصرف التي تتم بالمنطقة تابعة لخطة شركة مياه الشرب والصرف الصحي وليس لها علاقة بمشروع تطوير العشوائيات.

وقال "خليفة"، لـ"الشروق"، أنه يتابع الموقف منذ اللحظات الأولى مع محافظ الغربية، ويتابع تنفيذ التعليمات الصادرة بتوفير بدائل للسكن تتوفر في قيام الأسر بتأجير وحدات سكنية بالمحلة الكبرى وتتكفل وزارة التضامن الاجتماعي بفرش الوحدات والمساهمة بمبلغ ٥٠٠ جنيه من قيمة الإيجار أو الإقامة في شقق فندقية تابعة لوزارة التضامن بمدينة طنطا، وتشمل إقامة كاملة مجانية وتقديم مبالغ مالية للمتضررين وتوفير سلع غذائية كافية.

وأضاف عضو النواب، أنه قد تم صرف ٣ آلاف جنيه لأهالي ٥ أسر، كما تم صرف ٢٠٠٠ جنيه لكل أسرة للمنزل المجاور وعددهم ٥ أسر، ويتم صرف ٥٠٠٠ جنيه لأسرة كل متوفي، و٣٠٠٠ جنيه للأسر المتضررة، وعددها ٩ أسر ودفع إيجار شهر لمدة عام لعدد ٨ أسر وتجهيز الشقق، وتسليم شنطة غذاء شهريًا لمدة عام لكل أسرة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة التكافل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل