المحتوى الرئيسى

كيف أصبح أوباميانج ملك أرسنال المتوج في عامين ونصف؟

08/08 14:08

تحول الجابوني بيير إميريك أوباميانج مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي الذي انضم إليه في شتاء 2018 قادما من بروسيا دورتموند الألماني، خلال عامين ونصف إلى أهم لاعبي "الجانرز"، وتوج مجهوداته بالحصول على أفضل لاعبيه في موسم 2019-2020.

وأعلن أرسنال تتويج أوباميانج بجائزة أفضل لاعبيه في الموسم المنصرم، عقب قيادته الفريق للقب كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز 2-1 على تشيلسي بثنائية من توقيعه، بعد تخطي عقبة مانشستر سيتي بفضل هدفيه أيضا.

وذكر الموقع الرسمي لأرسنال، أن أوبا حصل على نسبة كاسحة في الأصوات بلغت 74% من جماهير الفريق، التي اتفقت على أنه أفضل لاعبي "الجانرز" في الموسم المنصرم.

صفقة أوباميانج كلفت خزانة ملعب الإمارات 60 مليون جنيه إسترليني، ولكنه رد على ذلك بتسجيل 70 هدفاً خلال 96 مباراة، وقاده لأول نهائي أوروبي منذ عام 2006، بجانب تتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي ثم قنص كأس الاتحاد مؤخرا.

أوبا الذي ربطته التقارير الإعلامية بالرحيل عن جدران ملعب الإمارات على مدار الأشهر الماضية، بات قريباً من تجديد عقده مع فريق شمال لندن مقابل 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

الجائزة الجديدة تنضم لسلسلة إغراءات عرضتها إدارة أرسنال على اللاعب نظير استمراره، بدايتها كان التتويج بأول بطولة له مع الفريق، وقبلها التعاقد مع المدرب الإسباني مايكل أرتيتا الذي أظهر كفاءة ونجاحه في أشهره الأولى بعد منحه شارة القيادة.

منذ انتقاله من بروسيا دورتموند، تحول أوباميانج إلى فتى الجماهير المدلل بأرقامه الاستثنائية بالطبع، إذ سجل 54 هدفاً خلال 85 مباراة بالدوري الإنجليزي على مدار تلك الفترة.

أوبا سجل 22 هدفاً في الموسم الماضي 2018-2019 ليتوج هدافاً للدوري الإنجليزي بالمشاركة مع ثنائي ليفربول؛ محمد صلاح وساديو ماني.

وفي الموسم الأخير 2019-2020، سجل أوبا 22 هدفاً أيضاً لكنه حل ثانياً خلف جيمي فاردي هداف ليستر سيتي الذي انقض على الصدارة بـ23 هدفا..

وبشكل إجمالي، سجل أوبا 29 هدفاً في الموسم المنصرم، بفارق هدفين عن الماضي الذي شهد تسجيله 31 هدفاً، ويرجع ذلك للخروج المبكر للجانرز من الدوري الأوروبي هذا الموسم من ثمن النهائي، عكس الموسم الماضي الذي شهد وصوله للمباراة النهائية.

شارة القيادة

بعيداً عن الأهداف والبطولات والعقد الجديد، بات أوباميانج هو قائد فريق الجانرز خلفاً لجرانت تشاكا.

ومنح أوناي إيمري المدرب السابق للجانرز، في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، شارة قيادة الفريق اللندني لنجمه الجابوني القادم من أدغال أفريقيا.

تألق أوباميانج جعل اسمه يرتبط بعديد الأندية، وأبرزها كان برشلونة الإسباني الذي يسعى لإيجاد مهاجم بديل للأوروجواياني لويس سواريز على المدى الطويل.

القائد أوبا

بحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية، فإن اللاعب الدولي الجابوني وافق على تجديد عقده مع النادي اللندني، ليستمر بين صفوف الفريق حتى صيف عام 2023، مقابل 250 ألف إسترليني أسبوعياً.

وبذلك، يصبح أوباميانج أعلى اللاعبين الأفارقة أجرا في الدوري الإنجليزي، متفوقا على عدد من نجوم القارة السمراء، وأبرزهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل